الأخبارمحليات

إجراءات تتخذها الشرعية للدفاع عن مأرب .. هل يستطيع الذيباني المقاومة ؟!

حيروت – خاص
بدأت  قوات الشرعية  في مأرب، الاثنين، بناء خطة دفاعية حول المجمع الحكومي في مأرب، شرقي اليمن، تحسبا لدخول قوات صنعاء.
وافادت مصادر قبلية بقيام الفصائل في المدينة تقطيع الخطوط والطرقات حول مجمع مأرب  إضافة إلى  انشاء كنتونات وحفر وسط المدينة ومحيطها في إطار خطة دفاعية عن اخر معاقل الشرعية  في المحافظة التي باتت معظمها تحت سيطرة قوات صنعاء ..
تأتي هذه التطورات على واقع  تقدم جديد لقوات صنعاء  إلى مناطق جديدة محاذية للعبدية وماهلية اللذان سيطرت قوات صنعاء عليهما قبل اسابيع.
في السياق، قلل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من خطط الشرعية الدفاعية معتبرين  تعيين ناصر الذيباني قائدا للعسكرية الثالثة مؤشر على تخطيطه للهرب نظرا لسجل الذيباني في هذا المجال بدءاً بقيادته لمعسكر بدر في عدن ومن ثم العسكرية السابعة في الجوف وجبهة نهم  قبل سقوطهم بايدي قوات صنعاء.
وكان رئيس هيئة الاركان في قوات هادي، صغير بن عزيز، رفض تكليف وزارة الدفاع للقيادي الموالي لمحسن ناصر الذيباني  كقائدا للعسكرية الثالثة، مشيرة إلى أن الذيباني لم يصدر به قرار من هادي وانما كلف بناء على توجيهات محسن.
واعتبر بن عزيز توجيهات دفاع هادي تجاوزاً لصلاحياته.
وكانت وسائل اعلام تابعة للإصلاح كشفت عن تدهور الحالة الصحية للقائد  السابق محمد الحبيشي والذي كان يعد الساعد الايمن لبن عزيز، قائد جناح الإمارات في المؤتمر.
ولم تكشف المصادر ما اذا كان الحبيشي قد  اصيب أو تعرض لوعكة صحية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى