الأخبارمحليات

أبين : الهلال الأحمر اليمني يختتم دورة الإسعافات الأولية

حيروت – خاص

اختتمت صباح اليوم الخميس 9/ 7/ 2020 م بمقر جمعية الهلال الاحمر اليمني – زنجبار الدورة التدريبية والتنشيطية الثانية لعدد 25 متدرب ومتدربة والتي تنظمها جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع ابين بدعم من الصليب الاحمر النرويجي وعلى مدى 3 ايام من الفترة 7- 9/ 7/ 2020 م .
حيث تلقى خلالها المتدربون بعضاً من المفاهيم الاساسية والرئيسية في الاسعافات الاولية وكيفية التعامل الصحيح والسليم مع الانسان او الشخص المصاب عند حدوث الاصابة .
وكذلك نبذة عن نشأة المنظمة وتأسيسها واهم المبادئ السبعة للحركة الدولية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدولي .

وايضا عن المفهوم للاسعاف الاولي والهدف منه للحفاظ على حياة المصابين من المدنيين عند وقوع الحوادث الطبيعية والغير طبيعية كحوادث الاختناق ، والحروق ، وحوادث الكسور بانواعها ، والغياب عن الوعي ، وطريقة نقل المصاب من موقع الاصابة الى اقرب وحدة صحية او مركز صحي لتلقي العلاج اللازم والضروري لانقاذ حياته .

هذا وقد قام المدربين د / احمد محمد الحديدي ومحسن الكباس بتدريب المتدربين من المتطوعين على التطبيق العملي لما اخذوه من المفاهيم والاساسيات وطرق كيفية القيام بالاسعاف الاولي للمصاب عند حدوث الاصابة له ، لقياس ولمعرفة مامدى استيعاب المتدربين لهذه الدورة ولهذه المفاهيم وتطبيقها على ارض الواقع في حياتهم اليومية الاعتيادية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى