الأخبارمحليات

صنعاء: التنمية المستدامة والأغذية العالمي ينظمان ورشة لدعم “الأسر الضعيفة”

حيروت- خاص

عقدت في العاصمة صنعاء ورشة تعريفية بمشروع الغذاء مقابل الأصول نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وفي الورشة تحدثت رئيسة المؤسسة آسيا المشرقي عن أهمية المشروع الذي يعتمد على العمل والتعاون مع المجالس المحلية والمحافظات المستهدفة للتخفيف من آثار الحرب، مؤكدة حرص المؤسسة على تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجهات  المعنية بما يسهم في تقديم خدمات تنموية مستدامة ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع.

وقالت إن المشروع يستهدف أكثر من ستة آلاف شخص في عدد من مديريات محافظات ذمار والمحويت وإب بهدف تعزيز الأسر الضعيفة واستعادة وتأهيل وبناء أصولها الإنتاجية وتقديم مساهمة فعلية لتحسين أمنها الغذائي.

وأوضحت أن خطة المشروع تتضمن تأهيل النساء لإدارة أنشطة سبل العيش وإعادة تأهيل الأصول المستهدفة ذات الأولوية في المجتمعات المستهدفة والتي تشمل إعادة تأهيل وبناء أحواض تجميع المياه وخزانات مياه الشرب والآبار الضحلة والحفاظ على الأراضي الزراعية والتربة وتأهيل القنوات المائية ومناطق الرعي والطرق الفرعية الريفية وبناء حواجز صخرية.

شارك في الورشة أعضاء المجالس المحلية، وتخللها عرض عن أنشطة وبرامج المؤسسة ومشاريع قطاع تعزيز سبل العيش بالمؤسسة والتي تشمل الاستجابة الإنسانية والنقد مقابل العمل وتعزيز القدرة على الإنتاج في الريف اليمني ودعم سبل العيش والأمن الغذائي وتقديم الدعم الإنساني لإنقاذ حياة الفئات الأكثر ضعفا بالشراكة مع المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى