الرياضة

تعرف على جدول مباريات منتخبي اليمن في كأس آسيا

حيروت – متابعات رياضية

يستهل منتخب الشباب اليمني لكرة القدم مشواره في نهائيات كأس آسيا تحت 19 عام التي تستضيفها أوزبكستان في أكتوبر القادم بمواجهة نظيره القطري يوم 16 من الشهر ذاته ضمن المجموعة الرابعة .

وفقا لجدول المباريات الذي تم تحديده من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقب سحب قرعة المنافسات التي جرت مؤخرا في العاصمة الماليزية كوالالمبور,  يخوض شباب اليمن مواجهتهم الثانية امام منتخب طاجيكستان يوم 19 أكتوبر.

المواجهة  الثالثة للأحمر الشاب ستكون يوم 22 أكتوبر, على استاد اجماك اولماليك بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

من جانبه يبدأ المنتخب الوطني للناشئين مسيرته في النهائيات الآسيوية تحت 16 عام التي ستقام في البحرين في الفترة من 15 نوفمبر وحتى 13 ديسمبر القادمين بمواجهة نظيره العماني يوم 26 نوفمبر ضمن المجموعة الثانية.

المباراة الثانية للأحمر الصغير ستكون ضد منتخب طاجيكستان يوم 29 من نفس الشهر,  بينما يلتقي الامارات في ثالث مواجهاته وذلك يوم الثاني من ديسمبر. 

واعتبر مدربا منتخبي الشباب والناشئين امين السنيني و محمد النفيعي مجموعتي اليمن متوازنتان ومستويات المنتخبات متقاربة وان الافضل هو من سيستعد جيدا.

واكدا أهمية البدء الفوري في عملية الاعداد للاعبي المنتخبين بما يكفل تعزيز وتنمية قدراتهم الفنية والبدنية والنفسية وصولا لتأكيد جاهزيتهم لخوض غمار الاستحقاقين الآسيويين وتحقيق نتائج ترضي وتسعد الجماهير اليمنية.

ويخوض شباب وناشئو اليمن حاليا برنامجا تدريبيا فرديا منذ 4 أسابيع كمرحلة اولى نظرا للظروف الحالية التي يمر بها الوطن في ظل تفشي كورونا والإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشاره.

وتحظى بطولتي آسيا للشباب والناشئين بأهمية كبيرة كون المنتخبات التي ستحقق المراكز  الأربعة الاولى لكل فئه ستمثل قارة آسيا في مونديال الشباب تحت 20 عام في إندونيسيا وكأس العالم تحت 17 عام في بيرو. 

المصدر: YNP

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى