الأخبارمحليات

“الانتقالي” يحدد أولويات الإدارة الذاتية في حضرموت

الوطني- خاص

نفذ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا وقفة تصعيدية، جس من خلالها إرادة “الشرعية” في المحافظة ومدى استعدادها لمواجهته.

وصدر عن المجلس بيان في ختام الوقفة التي أقيمت أمام مبنى السلطة المحلية بالمكلا، محملا الحكومة الشرعية مسؤولية تدهور الخدمات في المحافظة  وأبرزها الكهرباء وارتفاع الأسعار  واستشراء الفساد، مطالبين بإعلان الإدارة الذاتية في حضرموت.

وقال البيان بإن شعبنا يتجاوز تكتيك الاحتجاج المطلبي بانتظار تلبيته من الخارج، إلى طرح استراتيجية الحل من الداخل، لنأخذ حقنا في إدارة شؤون محافظتنا.

وطالب بالآتي:

– اعتماد الإدارة الذاتية في المحافظة وفقا لما جاء في بيان المجلس الانتقالي الجنوبي.

– الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي، وتغليب مصلحة الشعب على أي مصلحة مرتبطة بحكومة منقسمة على نفسها، وتنشط في خلخلة الأمن والاستقرار في المحافظة. 

وحدد المجلس ألويات الإدارة الذاتية في حضرموت: وقف الصادرات من نفط المسيلة التي تنهبها حكومة الفساد وتحاربنا بها.

-إدارة الإيرادات ذاتيا ووضعها في حساب خاص باسم الإدارة الذاتية بالمحافظة. العمل على حل عاجل وإسعافي لمشكلة الكهرباء، ووضع خطة عمل -استراتيجية مزمنة للحل الدائم.  الإسراع في صرف رواتب النخبة الحضرمية وتحسين أوضاعها المعيشية لما يقوم به من الحفاظ على الأمن في المحافظة. – تمكين النخبة الحضرمية من الانتشار على كل أراضي حضرموت، من خلال خطة دقيقة لتحرير الوادي من عصابات الإرهاب التي تستهدف تصفية كوادرنا الوطنية المدنية والعسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى