الأخبارمحليات

بن دغر : علينا البحث عن سلام شامل لكل اليمنيين

حيروت – خاص

قال مستشار رئيس سلطة الشرعية أحمد عبيد بن دغر إنه لم يعد هناك بد من حوار يمني يمني مباشر وعاجل، بين الأطراف اليمنية وفي مقدمتهم المجلس الانتقالي الجنوبي وحركة أنصار الله.

ونقل موقع “الخبر اليمني ” عن  بن دغر قوله إن  “الأمور بدت أكثر وضوحاً الآن، وبدلاً من أن نكتب وثائق التقسيم في ظل الحرب بأيدينا، علينا جميعاً أن نحزم حقائبنا ونرحل نحو الأمم المتحدة لنبحث في سلامٍ دائمٍ وعادلٍ وشامل لليمن لكل اليمن، وبصيغ تعايش مقبولة من كل الأطراف”

وأقر بن دغر بفشل الحرب وعدم تحقيق أي من أهدافها، كما اعترف بتدمير هذه الحرب لليمن دولة ومجتمعا، وتضييع السيادة، مشيرا إلى أننا سنصحو غداً على خراب هائل، لا حدود لأثره.

ولفت بن دغر إلى أن التحالف تعرض للانهاك في هذه الحرب واستنزفت إمكانياته المادية والمعنوية، ولم يسلم من التآمر.

وأضاف: حان الوقت لنجرب نحن اليمنيون الحوار المباشر وطريق السلام برعاية أممية ومساندة عربية، حوار لأحرار لديهم الاستعداد للتخلي عن كل شئ من أجل اليمن.

وليأتي كلاً منا مخفَّفاً من كل الشروط ماعدا شَرطَي الحفاظ على الجمهورية والوحدة، وحدة اتحادية تحقق الاستقرار والعدالة، نرتضيها لبلدنا وتمثل الحد الأدنى من مصالح الوطن الكبرى، وشراكة دائمة غير قابلة للإقصاء، ولتتوقف الحروب، ولنسعى جميعاً للسلام، كما سعينا بالأمس للحرب، لم يعد الخيار العسكري لدى أياً من الأطراف أمراً متاحاً.

وتابع:

سيتطلب الأمر قرارات شجاعة وصادقة ورغبة حقيقية في السلام من طرفين رئيسين هما الحوثيين والمجلس الانتقالي، قرارات متحررة من كل قيد، ومن كل مصلحة ماعدا مصالح اليمن العليا، والأمر كذلك ينطبق على الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى