الأخبارمحليات

بيان جديد للانتقالي .. ” لن نرضخ للسعودية “

 

أصدرت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بياناً جديداً أشارت فيه إلى إمكانية مواجهة السعودية .

يأتي هذا تزامناً مع دعوة قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي لطرد المحتل السعودي من اليمن وبدء صنعاء إجراءات عسكرية دشنت بالتعبئة العامة .

وأكد البيان بأن المجلس لن يرضخ للحرب السعودية سياسياً وعسكرياً واقتصادياً، متوعداً بعدم السماح لما وصفها بسلطة الأمر الواقع الموالية للسعودية بفرض إملاءاتها على المجلس وشعب الجنوب.

وجاء بيان الانتقالي عشية رفع صنعاء وتيرة المواجهة مع السعودية..

يأتي هذا عقب تظاهرات أنصار الانتقالي الرافضة لما بات يُعرَف جنوباً بـ”الوصاية السعودية” على اليمن.

ولأول مرة تتلاقى وجهات نظر الانتقالي مع صنعاء في ضرورة رفض المحتل السعودي وطرده من اليمن .

وكانت قيادات في المجلس أبدت صراحة رغبتها بالتقارب مع صنعاء، بينما دعا الانتقالي لفتح نافذة حوار لمواجهة ما بات يُعرَف بخصم مشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى