الرياضة

بمشاركة منتخبي اليمن..غداً قرعة نهائيات كأس آسيا

حيروت – متابعات رياضية

يستعد نجوم مستقبل كرة القدم اليمنية في منتخبي الشباب والناشئين للتعرف على منافسيهم في نهائيات كأس آسيا 2020 تحت 19 عاما و 16 عاما من خلال نتائج القرعة التي ستسحب غدا الخميس بمقر الاتحاد الآسيوي للعبة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وستسحب القرعة التي ستشهد غياب ممثلي المنتخبات المشاركة بواقع 16 منتخبا للناشئين ومثلها للشباب بما فيها منتخبي ناشئو و شباب   اليمن، عن بعد بنظام البث المباشر بتقنية الاتصال المرئي    بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها معظم دول العالم للحد من   فيروس كورونا  ، فيما سيتم نقل مراسيم القرعة بشكل مباشر عبر رابط رسمي.

وستقسم القرعة المنتخبات ال 16 المشاركة في بطولة الشباب و ومثلها في بطولة الناشئين الى 4 مجموعات لكل بطولة بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات, فيما ستقام المنافسات بنظام الأدوار بدءا بدور ال 16 ( المجموعات) ثم دور الثمانية (ربع النهائي ) وصولا للمربع الذهبي (نصف النهائي ) ثم النهائي الذي سيحدد بطل ووصيف آسيا في فئتي الشباب و الناشئين.

ومن المقرر ان تحتضن العاصمة الأوزبكية طشقند مباريات الشباب وذلك  خلال الفترة من 14 وحتى 31  أكتوبر القادم, فيما تستضيف البحرين منافسات الناشئين في الفترة من 15 نوفمبر وحتى 13 ديسمبر القادمين .

وكان المنتخب اليمني الشاب حجز مقعده في النهائيات الآسيوية كأحد افضل اربعه منتخبات حصلت على المركز الثاني وذلك بعد ان  انهى مشواره في التصفيات  التي أقيمت بمدينة الدوحة القطرية في نوفمبر الماضي في وصافة المجموعة الثانية  برصيد 7 نقاط  خلف قطر المتصدرة بفارق الأهداف والتي خطفت بطاقة التأهل المباشر.

من جانبه تأهل المنتخب الوطني للناشئين بعد ان انهى مشاركته في التصفيات التمهيدية التي أقيمت في الدوحة في سبتمبر الماضي وصيفا للمجموعة الخامسة   برصيد 7 نقاط جمعها من فوز كاسح على بوتان 10/1، وتعادل مع قطر بهدف لمثله، قبل أن يفوز بثلاثية بيضاء  على بنغلايش

ووضعت التصنيفات التي سبقت القرعة المنتخب الوطني للشباب في المستوى الرابع إلى جانب منتخبات إيران ولاوس والبحرين.

وجاءت منتخبات أوزبكستان والسعودية وكوريا الجنوبية وقطر بالمستوى الاول، واليابان وطاجكستان واستراليا واندونيسيا بالمستوى الثاني، فيما حلت منتخبات العراق وكمبوديا وفيتنام وماليزيا بالمستوى الثالث.

و حل الأحمر الصغير في المستوى الثالث بالتصنيف الى جانب إيران والهند والسعودية وجاءت منتخبات  اليابان والبحرين وطاجيكستان وكوريا الجنوبية في المستوى الأول.

و ضم المستوى الثاني كل من كوريا الشمالية واندونيسيا واستراليا وعمان, بينما ضم المستوى الرابع منتخبات الصين واوزبكستان وقطر والإمارات.

وتحظى البطولتين الآسيويتين بأهمية كبيرة، كونهما ستمنحان المنتخبات الأربعة الأولى في كلا الفئتين  بطاقات المشاركة في كأس العالم تحت 17 عاماً في بيرو، وكأس العالم تحت 20 عاماً في إندونيسيا.

المصدر: YNP

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى