الأخبارمحليات

مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع ستة بنوك يمنية 

 

 

حيروت – متابعات

أوقف مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية تحويلاته عبر ستة بنوك تجارية يمنية أوقف البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن التعامل معها.

 

 

 

ونقلت قناة “اليمن” التابعة للشرعية عن مصدر في البنك المركزي قوله إن “مصرف الراجحي أوقف تحويلاته إلى اليمن عبر بنوك “الكريمي، واليمن الدولي، واليمن والكويت، والتضامن، واليمن والبحرين الشامل، والأمل”.

 

 

 

وبحسب المصدر فإن مصرف الراجحي طلب من وكلائه في اليمن إحضار شهادة عدم ممانعة من البنك المركزي اليمني في عدن.

 

 

 

والخميس، أوقف البنك المركزي اليمني في عظن ، التعامل مع ستة بنوك ومصارف، بعد انتهاء المهلة المحددة لها بشهرين لنقل مقراتها من صنعاء إلى عدن جنوب البلاد.

 

 

 

وفي الـ 26 من مايو المنصرم، أصدر محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب المعبقي، قرارًا بتنظيم مزاولة نشاط التحويلات الخارجية عبر شركات الحوالات الدولية.

 

 

 

ونص القرار على حصر مزاولة نشاط الحوالات الخارجية من خلال البنوك أو شركات الصرافة المؤهلة والمعتمدة من قبل البنك المركزي بمدينة عدن .

 

 

 

وألزم القرار جميع البنوك وشركات الصرافة المؤهلة تقديم الخدمة من خلال مراكزها الرئيسية المصرح لها من عدن والفروع التابعة لها، مع منح توكيلات فرعية بعقود سنوية لشركات أو منشآت صرافة محلية، كما تضمن إلزام شركات الصرافة بتسليم مبالغ الحوالات الخارجية بالعملة الواردة ذاتها دون مصارفتها بأي عملة أخرى أو حسبما يقرره العميل المستفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى