الأخبارمحليات

بعد حكم المحكمة بإعدام 7 من أبنائها .. قبيلة “الذراحن ” بيافع تصدر بياناً

حيروت – عدن

أصدرت قبائل الذراحن اليافعية بيانًا استنكرت فيه حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة الاستئناف الجزائية المختصة في عدن بحق 7 من أبنائها، معتبرةً إياه حكمًا جائرًا وظالمًا.

وجاء في البيان، الذي صدر يوم الثلاثاء 9 رمضان 1445 الموافق 19 مارس 2024، أن قبائل الذراحن اجتمعت اجتماعًا طارئًا ومستعجلًا للوقوف أمام هذا الحكم، مؤكدةً على أن أبناءها الذين تم الحكم عليهم بالإعدام هم من شباب المقاومة الجنوبية الذين قاتلوا في كل جبهات الجنوب دفاعًا عن الأرض والعرض ضد الغزو الحوثي ، بحسب البيان .

وأشار البيان إلى أن التهم الموجهة لأبنائهم هي تهم كيدية باطلة، وأن القضية هي خلاف بين فصيلين عسكريين جنوبيين، أحدهما الحزام الأمني والآخر المقاومة الجنوبية.

وطالبت قبائل الذراحن في بيانها بإبطال الحكم الجائر، وتشكيل لجنة تفتيش قضائي مستعجلة للنظر في هذا الحكم، كما وجهت رسالة إلى مشايخ واعيان يافع للتدخل العاجل لإحقاق الحق وانصاف المظلوم.

وأكد البيان على أن قبائل الذراحن تقف إلى جانب أولياء دم الشهيد عارف المطري في أحقاق الحق، كما أنها تؤكد وقوفها مع جميع الجرحى.

وأوضح البيان أن قبائل الذراحن بذلت كل ما بوسعها من تحركات ومساعي لإنهاء هذه القضية، وأنها سارت مع مساعي الوساطة القبلية، إلا أن الحكم القضائي صدر دون أن يفصل التحكيم القبلي في الأمر.

واختتم البيان بالتأكيد على أن قبائل الذراحن ستواصل سعيها لإحقاق الحق وإنصاف أبنائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى