الأخبارمحليات

نداء عاجل لتدخل لجنة الطوارئ في المهرة

 حيروت- متابعات

دعا الناطق الرسمي للجنة الطوارئ بمحافظة المهرة محمد سعيد كلشات وزارة الصحة والسكان واللجنة الفنية لمجابهة فيروس كورونا إلى الاهتمام أكثر بالمهرة ومراعاة طبيعتها الجغرافية باعتبارها محافظة واسعة المساحة وفيها عدة منافذ حدودية وهي عوامل تحتاج إلى دعم كبير من قبل الحكومة والوزارة. وأكد كلشات بأن لجنة الطوارئ ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر وقيادة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وضعت خطة لمواجهة الوباء واحتوائه والحد من انتشاره رغم محدودية الإمكانيات.

وأشار إلى أن اللجنة تبذل جهودا جبارة واتخذت قرارات وإجراءات احترازية صارمة منذ وقت مبكر للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من الإصابة من خلال تطبيق حظر التجوال في أسواق مدينة الغيضة وبعض المديريات ومنع الدخول إلى المحافظة وغيرها.

وأكد على تكثيف حملات التوعية والتعريف بالإرشادات الصحية والوقائية، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات جاءت بنتائج إيجابية مقارنة مع سرعة انتشار المرض وشح الإمكانيات والتحديات الماثلة.

وأوضح: بلغت الإصابات (12) والوفيات (3) وحالة واحدة تعافت فيما تخضع الحالات المصابة للرعاية الصحية في الحجر الصحي. وشدد الناطق الرسمي للجنة الطوارئ على ضرورة التقيد بقرارات اللجنة واتباع الإرشادات الصحية من قبل المواطنين لحمايتهم من المرض الذي لا علاج له إلا بالوفاية.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى