الأخبارمحليات

بصواريخ بحرية ومسيرات .. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومدمرات حربية أميركية

 

حيروت – صنعاء
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، السبت، أنها استهدفت سفينة ومدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية و37 طائرة مسيرة.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن “القوات البحرية (التابعة للحوثيين) وسلاح الجو المسير نفذا عمليتين عسكريتين نوعيتين الأولى استهدفت سفينة “PROPEL FORTUNE” الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

 

وأضاف أن العملية الثانية” استهدفت عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بـ 37 طائرة مسيرة”.

 

ولفت البيان إلى أن” العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح”.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى (سنتكوم) تدمير وإسقاط 15 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي بتجاه أهدافها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

وقالت القيادة في بيان لها نشرته على منصة (إكس) إنه “بين الساعة 4 صباحًا و6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، نفذ الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران هجومًا واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن”.

 

وبحسب البيان فإن “القيادة المركزية الأمريكية وقوات التحالف حددت الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد (OWA) وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة”.

 

وأشار إلى أن سفن وطائرات البحرية الأمريكية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف أسقطت 15 طائرة بدون طيار تابعة لشركة OWA.

 

وذكرت القيادة المركزية أن تلك الإجراءات يتم اتخاذها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا.

 

وأمس الجمعة، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وقوع انفجارين قرب سفينة على بعد 50 ميلا بحريا جنوب شرق مدينة عدن اليمنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى