الأخبارمحليات

الفلبين : مقتل اربعة من مواطنينا في الهجوم الذي نفذه الحوثيون في خليج عدن 

 

حيروت – وكالات

قالت جمهورية الفلبين، اليوم الخميس، إن أربعة من مواطنيها قتلوا وأصيبوا بالهجوم الأخير الذي نفذه الحوثيون ضد سفينة شحن في خليج عدن .

وذكرت وزارة العمال المهاجرين الفلبينية، في بيان لها، أن اثنين من رعاياها قتلا في الهجوم الذي استهدف سفينة “ترو كونفيدينس” في خليح عدن، مشيرة إلى إصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في الهجوم.

ودعا البيان إلى “مواصلة الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوتر ومعالجة أسباب الصراع الحالي في الشرق الأوسط”، وفقا لوكالة “رويترز”.

ويتكون طاقم السفينة 23 منهم 15 فلبينيا، وأربعة فيتناميين، واثنان من سريلانكا، وهندي، ونيبالي، حسب الشركة اليونانية المشغلة.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن الهجوم الحوثي على ناقلة البضائع المملوكة لليبيريا والتي ترفع علم باربادوس ـ أثناء إبحارها في خليج عدن، أدى إلى مقتل ثلاثة من طاقم السفينة وإصابة أربعة آخرون على الأقل.

ويوم أمس، قال مالك السفينة التي تحمل علم ليبريا التي تعرضت لهجوم قبالة سواحل عدن، إن الاتصال انقطع مع 23 من أفراد طاقم السفينة وحراسها.

ونقلت رويترز عن مالك السفينة أن السفينة تنجرف مع استمرار حريق على متنها، مشيرا إلى أنها أصيبت بصاروخ على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غرب عدن.

ويوم أمس، قال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان على منصة إكس، بأن جماعته نفذت عملية استهداف لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ مؤكدا أن “الإصابةُ دقيقةً” وأدت لنشوبِ الحريقِ فيها.

وأضاف بأن عملية الاستهداف جاءت بعدَ رفض طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القوات البحرية التابعة للحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى