الأخبارمحليات

وسط إهمال السلطات .. وفاة شاب في إب بداء الكلب ورصد 16 حالة عض من قبل الكلاب لآخرين 

 

حيروت – إب

 

توفي شاب في الثامنة عشر من عمره، جراء إصابته بداء الكلب بمحافظة إب وسط البلاد، في ظل تصاعد الإصابات والوفيات أوساط المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية، إن الشاب رمزي محمد شرف توفي جراء إصابته بداء الكلب الناجم عن عضة كلب مسعور، في مدينة إب عاصمة المحافظة.

 

وأضافت المصادر أن الإصابة تصاعدت مع عدم تمكن الشاب من الحصول على مصل مضاد لداء الكلب الذي أصيب به، في الوقت الذي ينعدم من مخازن مكتب الصحة والمستشفيات الحكومية بالمحافظة .

 

وتقول مصادر طبية، إن مدينة إب شهدت خلال اليومين الماضيين شهدت تسجيل قرابة 16 حالة إصابة نتيجة عضات كلاب في مديرية الظهار والمشنة، وسط مناشدات بتوفير الأمصال الخاصة بداء الكلب، وإيجاد حل للحد من انتشار الكلاب التي تحولت إلى وحوش مفترسة.

 

وأضافت المصادر أن الأمصال الخاصة بداء الكلب غير متوفرة في وحدة داء الكلب بمكتب الصحة والسكان بمدينة إب عاصمة المحافظة، وسط زيادة في أعداد المصابين والضحايا نتيجة عضات الكلاب.

 

وأكدت المصادر وجود تلاعب مكتب الصحة والسكان بجرعات داء الكلب خصوصا وأن المنظمات تقدم العديد من الجرع المجانية، غير أنه يتم توزيع بعضها بشكل مؤقت وتتسرب تلك الكميات إلى الصيدليات الخارجية، ليتم بيعها بأسعار كبيرة جدًا تصل إلى 30 ألف ريال للجرعة الواحدة، في الوقت الذي يحتاج لخمس جرعات، وهو الأمر الذي يضطر بعض المرضى وأقاربهم للتخلي عن بقية الجرعات، الأمر الذي يقود إلى الوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى