الأخبارمحليات

الحوثيون يستأنفون فتح عدة طرقات في تعز ونبيل شمسان يطالبهم بفتح طريق الحوبان 

 

 

حيروت – تعز

 

أعلنت جماعة الحوثي، فتح عدد من الطرق الفرعية التي تربط مناطق سيطرتها بمحافظة تعز، بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

 

وقالت وكالة سبأ الحوثية، إن ما يسمى اللجنة العسكرية والسلطة المحلية التابعة لها بمحافظة تعز، بدأت اليوم فتح عدد من الطرق التي تربط مناطق المحافظة مع باقي المناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

وأوضحت أن اللجنة ، فتحت طريق الخمسين – الستين، وكذا طريق حيفان – طور الباحة الإسفلتي الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية.

 

وأضافت أن خط الخمسين – الستين مدينة النور، الذي أصبح جاهزاً لمرور المسافرين وشاحنات النقل الثقيل بمختلف أنواعها، حسب قولها .

 

 

وتأتي الخطوة الحوثية عقب قيام السلطة المحلية بتعز بعملية رفع المخلفات من الطريق الرئيس الرابط بين مدينة تعز والجهة الشرقية والشمالية باتجاه الحوبان، تمهيدًا لفتحها.

 

من جهته ، دعا محافظ تعز التابع للشرعية نبيل شمسان ، جماعة الحوثي، لفتح طرقات محافظة تعز الرئيسية والتي أغلقت منذ تسع سنوات .

 

جاء ذلك أثناء زيارة ميدانية لمحافظ تعز إلى عقبة منيف القريبة من بداية طريق فرزة صنعاء الحوبان .

 

 

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للشرعية، أن المحافظ شمسان وجه دعوة لجماعة الحوثي لفتح طريق فرزة صنعاء – الحوبان المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية وفك الحصار عن المدينة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين.

 

 

 

وطالب شمسان الحوثيين بالاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيسي والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقل المواطنين وسلاسة تدفق السلع والامدادات الغذائية لتقليل الكلفة الاقتصادية والمادية بدلاً من التنقل عبر طرق وعرة ولساعات طويلة ووضع حداً لإنهاء هذه المعاناة.

 

 

وقال “من جانبنا لا يوجد أي معوقات وكما ترون يمكننا استقبال القادمين الى المدينة من هذا الطريق وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق”.

 

 

 

وأشار إلى أن الطرق مفتوحة وسالكة، موجها القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الامنية لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء – الحوبان بحيث تلتقى الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

 

 

 

عقب ذلك جرى استخدام الجرافات لإزالة الاتربة والاشجار من الطريق المغلق وتعبيده تمهيداً لاستقبال القادمين في حال استجابت جماعة الحوثي لفتح الطريق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى