الأخبارمحليات

أكد بأن الفرصة لاتزال سانحة .. الجاوي : ” القادم قاتم ” على صنعاء إذا لم تحدث تغييرات داخلية 

 

 

حيروت – خاص

أكد السياسي أزال عمر الجاوي ، اليوم الثلاثاء ، بٱن الحياة العامة والإصلاحات السياسية الجذرية متوقفة في صنعاء ، في إشارة إلى التغييرات المزمع إعلانها ، والتي تحدث عنها زعيم حركة الحوثيين قبل عدة أشهر .

 

وقال الجاوي ، في منشور على منصة إكس، بأن العلاقات بين صنعاء والرياض مستقرة بل وأصبحت توسم “بالأخوية” ، كذلك مواجهات البحر الأحمر بدأت تاخذ طابعاً روتينياً منضبطاً وفق قواعد اشتباك معروفة وثابتة تقريباً ، مشيراً إلى أن ذلك يقابله تعطل وتوقف في الحياة العامة والإصلاحات السياسية “الجذرية” في صنعاء ، فيما العلاقة مع المكونات السياسية وكذلك المعارضة غير مستقرة وغير واضحة ودون قواعد ثابتة أو منضبطة .

 

وأضاف ” لا نريد أن نقول أنّ صنعاء فشلت في استثمار الإجماع الشعبي حول غزة لتحويله إلى حالة وحدة وطنية تكون رافعة للإصلاح الشامل نحو إزالة آثار ونتائج الحرب والتأسيس لاستقرار وأمن شامل وتنمية ، ولكننا سنقول و”بالفم المليان” أن حالة الفشل في استثمار فرصة إجماع تاريخية لا تتكرر كهذه تجعلنا غير متفائلين بالمستقبل ” ، حد تعبيره .

 

ولفت الجاوي إلى أنه ، ومع ذلك، لاتزال الفرصة سانحة ولاتزال المبادرة ممكنة إن كانت هنالك إرادة حقيقية لذلك ، معتبراً أن “القادم قاتم” في حال لم تستغل صنعاء هذه الفرصة لإصلاح الوضع الداخلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى