الأخبارعربي ودولي

فيروس كورونا يعاود الظهور في الصين

أكدت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العاصمة الصينية بكين تجاوز 100 حالة، مشيرة إلى أنها تجري تحقيقا بشأن هذا التفشي الجديد.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، إنها تجري تحقيقا لتحديد “المصدر والنطاق” للتفشي الجديد لفيروس كورونا في بكين.

وأشار غيبريسوس إلى أن حصيلة الإصابات الجديدة بالفيروس في العاصمة الصينية تجاوزت الآن 100 حالة، وذلك بعد أن لم يتم تسجيل أي مصابين جدد في المدينة على مدار نحو 50 يوما قبل بدء التفشي الجديد.

وشدد المدير العام للمنظمة على ضرورة حفاظ جميع الدول على اليقظة استعداد لعودة انتشار فيروس كورونا.

بدوره، أكد مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، أن التفشي الجديد لفيروس كورونا في بكين أمر مقلق لأن هذه المدينة كبيرة وديناميكية وتتميز بروابط وثيقة بين أجزائها، مؤكدا أن الأوضاع في العاصمة الصينية قيد مراقبة دقيقة جدا، متعهدا بأن المعلومات حول انتشار الإصابات هناك ستكون متاحة لكل المجتمع الدولي.

وأشار رايان إلى أن المنظمة اقترحت مساعدة إضافية لبكين للتعامل مع الضوع الحالي، مبينا أنه من الممكن توسيع فريقها العامل في المدينة.

وتعليقا على التقارير حول منشأ التفشي الجديد، اعتبر رايان أن الروايات حول انتشار الإصابات من الخارج أو بسبب سمك السلمون المستوردة للمدينة “فرضية”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى