الأخبارمحليات

فرانس برس : محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكماً بإعدام 13 شخصاً بتهمة المثلية 

 

 

حيروت – وكالات

 

كشف مصدر قضائي أن محكمة تابعة للحوثيين في اليمن قضت بإعدام 13 شخصا بتهمة المثلية، مؤكدا أنه تم القبض على 35 شخصا آخر بنفس التهمة وتتمّ محاكمتهم حاليا.

 

وقضت محكمة تابعة للحوثيين في اليمن بإعدام 13 شخصا بتهمة المثلية، وفق ما أكد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس، الثلاثاء (6 فبراير/شباط 2024) .

 

وقال المصدر من دون الكشف عن اسمه لأنه غير مخوّل بالتحدث للإعلام، إن محكمة ابتدائية في محافظة إب (جنوب صنعاء) “أصدرت أحكاما بالإعدام بحق 13 شخصا بتهمة المثلية” مضيفا أنه “حُكم على ثلاثة آخرين بالحبس” للتهمة نفسها.

 

وأشار المصدر إلى أنه “تم القبض على 35 شخصا آخر بتهمة المثلية وتتمّ محاكمتهم حاليا”. وأظهرت مقاطع فيديو حصلت عليها وكالة فرانس برس، لكن لم تتمكن من التحقق من صحّتها بشكل مستقل، قاضيا يقرأ منطوق الحكم معددا أسماء المُدانين والتهم الموجّهة إليهم، وبينها “ارتكاب جرائم اللواط” و”هتك العرض” و”الفعل الفاضح” و”التحريض على الفجور” و”نشر وتوزيع الصور المخلّة بالآداب العامة”. وأكد المصدر أنه يمكن استئناف الأحكام.

 

ولا ينفذ الحوثيون الذين يسيطرون على أكثر المناطق تعدادا للسكان في اليمن، كافة أحكام الإعدام التي تصدر عن محاكمهم. ويُظهر تقرير صادر عام 2022 عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومقره جنيف، أن الحوثيين حكموا بالإعدام على 350 شخصا منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء عام 2014، إلا أنهم  نفذوا الإعدام بحق 11 منهم فقط.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى