الأخبارمحليات

البحسني يصل حضرموت بالتزامن مع تصعيد الإنتقالي ودعوة الزبيدي لتسليم حضرموت والمهرة لقوات النخبة 

 

 

حيروت – حضرموت

 

 

طالب رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي، السبت، بتسليم مدن وادي وصحراء حضرموت ومحافظة المهرة لقوات النخبة الحضرمية، في ظل تصعيد للإنتقالي للمطالبة بإخراج قوات درع الوطن من محافظة حضرموت.

 

 

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الزبيدي لفعالية نظمها الإنتقالي للتصعيد ضد قوات درع الوطن التابعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

 

 

 

وقال الزُّبيدي إن “ما تعيشه مدن الوادي والصحراء والمهرة من فوضى عارمة يوجب توسيع تجربة النخبة بتسليم الملف الأمني في تلك المناطق لأبنائها”

 

 

 

وأضاف بأن قوات النخبة الحضرمية حققت النجاح الكبير في حفظ أمن المناطق الواقعة تحت سيطرتها، مقابل الفوضى العارمة التي تعيشها خارج سيطرتها.

 

 

 

وأعتبر الزبيدي إنشاء قوات النخبة أهم إنجاز شهدتها حضرموت في العصر الحديث، إن لم تكن هي الإنجاز الأعظم الذي للمحافظة حد زعمه.

 

 

 

وأوضح أن قوات النخبة “تشكل حائط صد منيع في وجه قوى الغزو والإرهاب، وبناء على ذلك باتت المسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة تقتضي الإسراع في تعميم تجربة النخبة الحضرمية وما تحقق من نجاحات على أيادي وجهود هذه القوات إلى مناطق وادي وصحراء حضرموت” وفقا لموقع المجلس على شبكة الإنترنت.

 

 

 

ودعا الزبيدي السعودية والإمارات للمبادرة لمعالجة الإنهيار الاقتصادي المتردي في البلاد، بالتزامن مع إنهيار العملة الوطنية إلى أدنى قيمة لها منذ تشكيل المجلس الرئاسي في ابريل 2022م.

 

في سياق ذلك ، وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم السبت، إلى مدينة المكلا، بالتزامن مع تصعيد الإنتقالي ضد قوات درع الوطن التابعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي.

 

 

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للشرعية، أن البحسني وصل المكلا ومن المتوقع أن يجري اجتماعات مهمة مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، واللجنة الأمنية، وكذا المكونات السياسية والقوى المجتمعية، لمناقشة القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى