الأخبارعربي ودوليمحليات

دعت إلى وقف التصعيد في المنطقة .. السعودية تؤكد قلقها البالغ مما يجري في البحر الأحمر 

 

 

حيروت – وكالات

دعا وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، لوقف التصعيد في المنطقة، معبرا عن قلق بلاده البالغ جراء التوترات في البحر الأحمر، جراء الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية أو المرتبطة معها.

 

 

 

وقال وزير الخارجية السعودي إن المملكة “قلقة للغاية” من أن التوترات في البحر الأحمر وسط هجمات الحوثيين في اليمن والضربات الأمريكية على أهداف الحوثيين قد تخرج عن نطاق السيطرة وتصعد الصراع في المنطقة، وفق وكالة رويترز.

 

 

 

وأضاف لشبكة CNN “أعني، بالطبع، نحن قلقون للغاية. أعني، كما تعلمون، نحن في وقت صعب وخطير للغاية في المنطقة، ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد”.

 

 

 

وأوضح الوزير السعودي أن المملكة تؤمن بحرية الملاحة وتريد تهدئة التوترات في المنطقة.

 

 

 

وأردف: “نحن بالطبع نؤمن كثيرا بحرية الملاحة. وهذا شيء يحتاج إلى الحماية. ولكننا نحتاج أيضا إلى حماية أمن واستقرار المنطقة. لذلك نحن نركز بشدة على تهدئة الوضع قدر الإمكان”.

 

 

 

وأدت الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي على السفن في البحر الأحمر وحوله خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى إبطاء التجارة بين آسيا وأوروبا وأثارت قلق القوى الكبرى في تصعيد للحرب في غزة.

 

 

 

ومنذ الأسبوع الماضي، تشن الولايات المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات، وأعادت الجماعة إلى قائمة الجماعات “الإرهابية”. وقال الرئيس جو بايدن يوم الخميس إن الضربات الجوية ستستمر حتى مع اعترافه بأنها قد لا توقف هجمات الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى