الأخبارعربي ودوليمحليات

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عين الأسد في الأنبار العراقية وإصابات في صفوف الجنود الأميركيين

 

حيروت – وكالات

تعرضت قاعدة عين الأسد التي تستضيف قوات أمريكية غرب محافظة الأنبار العراقية، مجدداً لهجوم وهذه المرة بالصواريخ.

ونقلت العربية/الحدث عن مصدر أمني قوله إن هجوماً استهدف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار العراقية بأكثر من 20 صاروخاً، في حين ذكرت وسائل إعلام عراقية أن الهجوم تم بـ40 صاروخا.

كما قال مصدران أمنيان ومصدر حكومي إن مهاجمين أطلقوا عدة صواريخ على القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد الجوية، وفق ما نقلت رويترز.

في حين نقلت قناة الميادين الممولة من إيران عن مصادر قالت إنها من القاعدة الأميركية أنّ الرشقة وقوة الانفجارات هما الأعنف على عين الأسد.

وأفاد مراسل العربية/الحدث بتنفيذ عمليات تفتيش أمنية للمنطقة التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه عين الأسد، مشيراً إلى أن ميليشيات حزب الله والنجباء تبنت هذا الهجوم.

بدوره كشف مسؤول أميركي إصابة أميركيين في القاعدة العراقية بجروح طفيفة جراء الهجوم، مشيراً إلى إصابة أفراد من قوات الأمن العراقية بجروح خطيرة.

ومنذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر، أي بعد عشرة أيام على اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تعرّضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي لأكثر من مئة هجوم بصواريخ وطائرات مسيّرة.

فقد أحصت واشنطن أكثر من 106 هجمات ضدّ قواتها في العراق وسوريا منذ 17 تشرين أكتوبر، وفق حصيلة أفاد بها سابقا مسؤول عسكري أميركي.

وكشفت المصادر من القاعدة الأميركية أنّ الرشقة وقوة الانفجارات هما الأعنف على عين الأسد.

ويوجد في العراق ما يقرب من 2500 جندي أميركي، بينما ينتشر في سوريا نحو 900 جندي أميركي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها واشنطن لمنع عودة تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى