الأخبارمحليات

زعيم الحوثيين : أي هجوم أميركي سيقابل برد أكبر من العملية الأخيرة في البحر الأحمر 

 

حيروت – صنعاء

 

هدد زعيم جماعة الحوثي، الخميس، بالرد على واشنطن بصورة أكبر مما يتوقع لها في البحر الأحمر، بعد يوم من تصويت مجلس الأمن على قرار قدمته الولايات المتحدة الأمريكية يدين الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

 

 

 

جاء ذلك في كلمة لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ألقاها بمناسبة ذكرى “جمعة رجب” ونقلتها وسائل إعلام الجماعة.

 

 

 

وقال عبدالملك الحوثي بأن “أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا بدون رد، والرد لن يكون بمستوى العملية التي نفذت أخيرا في استهداف الأمريكي في البحر بأكثر من 24 طائرة وعدد من الصواريخ، الرد أكبر من ذلك”.

 

 

 

وأضاف” لن يردنا الموقف الأمريكي والبريطاني لحماية السفن المرتبطة بإسرائيل ليواصل الإسرائيلي جرائمه بدون ازعاج، والموقف اليمني في منع السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور في البحر الأحمر والاستهداف لها هو موقف فاعل ومؤثر جدا، وكبد العدو الصهيوني الخسائر الكبيرة في اقتصاده وله تأثيراته الممتدة إلى من يقفون معه ويدعمونه “.

 

 

 

وأشار إلى أن واشنطن تريد توريط الآخرين معها، وتبذل جهودا مع بريطانيا لتوريط دول أخرى معها في المواجهة مع جماعة الحوثي.

 

 

 

وأردف: “كل من يريد أن يتورط ويعتدي على أبناء شعبنا ويستهدف القوات البحرية وجيشنا فهو يخاطر فعلا بملاحته وسفنه التجارية ويخاطر على المستوى العسكري في الدخول في مواجهة سيدفع ثمنها”.

 

 

 

ولفت إلى أنه لا مشكلة على الأوروبيين والصين وكل العالم في المرور من البحر الأحمر، وأن المستهدف فقط وبشكل حصري هي “السفن المرتبطة بإسرائيل”.

 

 

 

وهاجم زعيم جماعة الحوثي، النظام البحريني قائلا بأنه “لا يمثل شعب البحرين”، متهما آل خليفة بأنهم “متورطون في مفاسد وجرائم أخضعتهم لليهود الصهاينة” حد زعمه.

 

 

 

ويوم أمس، اعتمد مجلس الأمن قرارا يطالب جماعة الحوثي بالوقف الفوري لهجماتها على سفن شحن في البحر الأحمر، وهو مرر حيوي للتجارة العالمية.

 

 

 

واعتمد المجلس القرار، الذي صاغته الولايات المتحدة واليابان، بأغلبية 11 عضوا، فيما امتنع أربعة أعضاء عن التصويت، بينهم روسيا والصين، بحسب مراسل الأناضول

 

 

 

ويطالب القرار الحوثيين بـ “الوقف الفوري للهجمات التي تعرقل التجارة الدولية، وتقوّض حقوق وحريات الملاحة وكذلك السلم والأمن في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى