الأخبارمحليات

الهلال الأحمر القطري يعلن عن إطلاق مشروع يشمل خمس محافظات بينها العاصمة صنعاء

 

حيروت – وكالات

أعلن الهلال الأحمر القطري، بالشراكة مع الهلال الأحمر اليمني، إطلاق مشروع تحسين سبل العيش للمستضعفين والنازحين في خمس محافظات يمنية، بتكلفة إجمالية قدرها 416,344 دولار.

وقال الهلال القطري في بيان صادر عنه، الإثنين، إن المشروع يهدف إلى تحسين مستوى معيشة 4,683 شخصاً في المحافظات الخمس، وذلك عبر “تدريب معيلي 669 أسرة على المهارات الحرفية والمهنية لكسب الرزق، ودعمهم بالوسائل والأدوات المدرة للدخل، بما يعزز قدرتهم على العمل في مجالات عديدة كالخياطة، وصيد الأسماك، وتربية النحل، ورعي المواشي، وصيانة منظومات الطاقة الشمسية والهواتف الذكية”، وذلك في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة وحجة وصنعاء.

وأشار البيان إلى أنه تم تدشين المرحلة الأولى من المشروع في محافظة شبوة، بتوزيع 111 ماكينة خياطة على الأسر المحتاجة والفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية عتق، مع تدريب المستفيدات على فنون الخياطة والتفصيل، بما يعود على أسرهن بالنفع.

وفي وقت سابق، نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع “فتح باب رزق للأسر النازحة”، لصالح 4,270 مستفيداً في محافظات عدن ولحج وأبين، بتكلفة بلغت 278,600 دولار، تضمنت مرحلته الأخيرة تزويد 610 متدربين ومتدربات بالوسائل والأدوات المدرة للدخل، حيث تم “توزيع 60 دراجة نارية، و250 رأس ماشية، و50 ماكينة خياطة، و250 حقيبة أدوات لصيانة منظومات الطاقة الشمسية ومستلزمات كوافير في المحافظات الثلاث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى