الأخبارمحليات

البيض يحذر من ” ديكتاتورية جديدة ” في الجنوب 

 

حيروت – خاص

حذر نجل الرئيس اليمني الأسبق، علي سالم البيض، من تشكيل ديكتاتورية جديدة في الجنوب، تحت مسمى ‘‘المجلس الانتقالي الجنوبي’’ بسبب ممارساته خلال الآونة الأخيرة.

 

وقال هاني البيض، إنه حان الوقت للحديث عن ضرورة تصحيح مسار المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك بعد 7 سنوات على انشائه.. مطالبًا ببدء عملية تقييم شاملة توضح مكامن الأخطاء وتوجه النصح صوب التصحيح.

وأضاف البيض في مقال نشره على حسابه بمنصة إكس: اعتقد حان الوقت لتصحيح مسار المجلس الانتقالي الجنوبي وهو بحاجة لعملية تقييم منهجية وتغييرات هيكلية وتنظيمية تضمن استمراريته وتطوره.

 

وتابع: اعتقد ان اهم محاورها: ممارسة الديمقراطية ،خطاب سياسي واقعي ،مصفوفة الصلاحيات السياسية والتنظيمية والعسكرية والاعلامية والمالية الرقابة والمحاسبة.

 

وأكد البيض أن: المجلس لا يمارس اي نوع من الديموقراطية في هيئاته السياسية العليا والدنيا حتى على نموذج الديمقراطية الحزبية المركزية وهذه اشكالية في الممارسة الديمقراطية قد تؤسس لديكتاتورية سياسية جديدة في الجنوب، حسب تعبيره.

 

وأشار إلى أن تلك الإشكالية ستضعف الدور الحقيقي للانتقالي.. مضيفًا: لايمكن ان تأتي بالديمقراطية للمجتمع غدا في ظل سلطة الدولة !!

 

وشدد نجل البيض، على ضرورة إجراء تغييرات تطويرية في آلية وهيكلية الانتقالي، واتخاذ خطوة تصحيحية قاسية لا يتحمل المجلس تداعياتها مستقبلًا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى