الأخبارمحليات

الخارجية الدانماركية : سنرسل فرقاطة حربية إلى باب المندب 

حيروت – وكالات
قالت الخارجية الدنماركية، اليوم الأحد، إنها سترسل فرقاطة حربية إلى البحر الأحمر وباب المندب، ضمن المشاركة الفاعلة لتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأدانت الخارجية في بيان لها الهجوم الحوثي الذي استهدف السفينة “ميرسك” في البحر الأحمر.

وأكد البيان أن الهجوم الحوثي على السفينة ميرسك غير مقبول على الإطلاق، لافتا إلى الدنمارك سترسل فرقاطة حربية لدرء مثل هذه الهجمات.

وذكرت أن “الهجوم غير المبرر ضد سفينة ميرسك غير مقبول على الإطلاق، ويبرز الوضع الخطير في البحر الأحمر”.

وتابعت “لهذا السبب نرغب في إرسال فرقاطة إلى المنطقة للمساعدة في درء هجمات مماثلة”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة، وتملكها وتديرها الدانمارك أبلغت عن إصابتها بصاروخ، وإن المدمرة الأميركية “غريفلي” استجابت لاستغاثة السفينة.

وأفادت بمقتل طواقم ثلاثة قوارب حوثية أثناء مهاجمتهم سفينة تجارية دنماركية ومروحيات أمريكية استجابة لاستغاثة السفينة صباح اليوم الأحد، جنوب البحر الأحمر.

وقالت القيادة -في بيان لها- “في 31 ديسمبر/كانون الأول، الساعة 6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران”.

وذكرت أن القوارب الصغيرة، التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، أطلقت النار على طاقم الخدمة في السفينة، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة، فيما رد فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو بإطلاق النار”.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى