الأخبارمحليات

تأجيل توقيع الإتفاق بين السعودية والحوثيين .. قيادي حوثي بارز : بيان غروندبيرغ ” مهين” وهكذا خدع “آل جابر” وفدنا المفاوض      

 

حيروت – صنعاء

 

وصف قيادي حوثي بارز ، بيان المبعوث الأممي إلى اليمن، بشأن خارطة طريق السلام في اليمن ، بأنه مهين جدًا ومخالف لما تم الاتفاق عليه.

 

وقال القيادي الحوثي الشيخ علي ناصر قرشة وهو من القيادات التي شاركت في المباحثات بين الوفدين السعودي والعماني، مع الحوثيين بصنعاء، إبريل الماضي، إن هذا البيان مهين جدا ومخالف لما تم الاتفاق عليه.

 

وأضاف القيادي الحوثي، في منشور على فيسبوك: للأسف غض الطرف عن حقوق أربعين مليون نسمة وتعويضهم واعمار اليمن وحول الطرف الى وسيط، حسب تعبيره.

 

وأكد قرشة أن السفير السعودي، محمد آل جابر نجح في خديعة الوفد الحوثي المفاوض وإقناع أعضائه بعدم تضمين بند التعويضات، ضمن الاتفاق.

 

وأضاف قرشة، أن آل جابر أجبر الوفد الحوثي على التفاوض مع من لم تكن صنعاء تعترف به (في إشارة إلى الحكومة الشرعية) وفق تعبيره.

 

وأكد القيادي الحوثي، أن الوسيط المتفق عليه هو سلطنة عمان، مطالبًا السعودية بدفع تعويضات، إذا أرادت بناء اقتصادها .

 

وفي وقت سابق قال القيادي الحوثي إنه يشعر بالحزن عن تاجيل توقيع الاتفاق الى بداية السنة القادمة وسوف تكتفي الامم المتحده بالاعلان هذه الايام عن تقدم الاطراف في الاتفاق على خارطة الطريق..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى