الأخبارعربي ودوليمحليات

التصعيد العسكري الأخطر منذ حرب 73 ..إسرائيل تحتل مناطق حدودية مع مصر ومصدر مسؤول يرد : ” ستدفعون الثمن غالياً “

حيروت – متابعات خاصة

رد برلماني مصري، على بدء قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحتلال محور فلاديلفيا، على الحدود المصرية، في اختراق لاتفاقية كامب ديفيد.

وقال البرلماني المصري، مصطفى بكري، إن وسائل إعلامية تتحدث عن بدء العدو الإسرائيلي، عملية إحتلال محور فلاديلفيا على الحدود مع مصر .

وأضاف البرلماني المصري أن هذا تطور خطير ، وينذر بعواقب وخيمة على منطقة الحدود.

وقال: حجة إسرائيل هي منع هروب قيادات حماس أو تهريب الرهائن عبر مصر كما ادعت، حدود مصر خط أحمر ، وعربدة الصهاينة قد تتسبب في أزمة خطيرة.

وأتم في منشور له بالقول إن منطق فرض الأمر الواقع مرفوض ، وإسرائيل ستدفع ثمنه غاليا إن فكرت في المساس بالأمن القومي المصري.

ما هو محور فيلادلفيا؟
ويمتد محور فيلادليفيا أو محور صلاح الدين من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية مع قطاع غزة، والتي تبلغ حوالي 14 كيلومترا.

ونصت معاهدة السلام التي وقّعتها مصر مع الاحتلال الإسرائيلي عام 1979 -التي تُعرف إعلاميا بمعاهدة «كامب ديفيد»- على منطقة عازلة بطول الحدود أو ما عُرف بمحور فيلادلفيا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت إن دبابات تابعة للاحتلال الإسرائيلي بدأت عملية برية من معبر كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر.

وقبل أيام كشفت إذاعة جيش الاحتلال، أن الحكومة الإسرائيلية تخطط لبناء جدار تحت الأرض مضاد للأنفاق على محور صلاح الدين فيلادلفيا، وفق ما نقلت سبوتنيك.

إلى ذلك، قالت مصادر لشبكة القدس الاخبارية، اليوم السبت، إنّ الكيان الصهيوني أبلغ مصر نيته احتلال منطقة الحدود في محور فيلادلفيا على الحدود بين رفح وقطاع غزة وطلبت من الجنود المصريين إخلاء الحدود.

وأضافت المصادر التي أسمتها شبكة قدس الإخباريّة بالخاصّة، أنّ الاحتلال أخبر مصر أنه غير مسؤول عن سلامة أي جندي مصري خلال محاولته احتلال الحدود معها وأن العملية العسكرية في المنطقة مستمرة سواء قبلت مصر أو رفضت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى