الأخبارمحليات

أكثر من ثلاثين منظمة إنسانية تبعث برسالة إلى بايدن .. ” نطالب بعدم تصعيد التوتر في اليمن”  

 

 

حيروت – الموقع بوست

 

طالبت أكثر من 30 منظمة دينية وإنسانية الولايات المتحدة الأمريكية بعدم تصعيد التوتر في اليمن، ودعم الدبلوماسية لإنهاء حرب غزة بدلا من ذلك.

 

وقالت المنظمات في الرسالة المرفوعة للرئيس الأمريكي جو بايدن إن حربا إقليمية وشاملة ومفتوحة ستكون مروعة، وستؤدي بلاشك إلى خسائر كبيرة في صفوف القوات الأمريكية والسكان المدنيين في جميع أنحاء المنطقة.

 

 

 

ووصفت الهجمات في حال وقوعها بأنها مثيرة للقلق، مشيرة إلى أن توسيع الحرب إلى اليمن لن يحلها، وبدلاً من ذلك قد يؤدي إلى تفاقم التهديدات التي يتعرض لها الشحن التجاري في البحر الأحمر والخليج العربي والممرات المائية الإقليمية الأخرى بشكل كبير”.

 

 

 

واعتبرت أن الخسائر المدنية المروعة في غزة، إضافة لهذه الحرب يجعل المنطقة بأكملها على حد سكين”، محذرة من أن الهجوم الأمريكي على اليمن “سيؤدي بلا شك إلى قلب هذا التوازن المبدئي رأسا على عقب، ويدعو إلى المزيد من الهجمات المباشرة على القوات والمصالح الأمريكية في جميع أنحاء المنطقة.

 

 

 

وقالت المنظمات إن الحرب الإقليمية الشاملة والمفتوحة ستكون مروعة، وستؤدي بلا شك إلى خسائر كبيرة في صفوف القوات الأمريكية والسكان المدنيين في جميع أنحاء المنطقة، ما يزيد من الرعب الذي يحدث في فلسطين”.

 

 

 

وأوضحت أن “هذا لن يخدم أمن إسرائيل أيضًا، لأنه سيؤدي إلى تصعيد كبير للصراع عبر الحدود مع لبنان”.

 

 

 

وتأتي هذه الرسالة للمنظمات في الوقت الذي تدرس فيه إدارة بايدن خيارات الرد على الحوثيين في اليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى