الأخبارمحليات

من بينها اليمن .. دولة قطر تلتزم بتقديم 100 مليون دولار للإحتياجات الإنسانية في عدة دول

حيروت – متابعات
أعلنت قطر التزامها بتقديم 100 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الإنسانية لمليون شخص من اللاجئين والنازحين داخلياً في 10 بلدان ضمن قارتي آسيا وأفريقيا؛ بينها اليمن.

 

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في بيان أصدرته اليوم الجمعة، إن جمعية قطر الخيرية تعهدت بتقديم 100 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الإنسانية لنحو مليون لاجئ ونازح داخلي خلال السنوات الثلاثة القادمة، في عدد من البلدان ضمن قارتي آسيا وإفريقيا.

 

وأضاف البيان أن هذا الدعم، الذي تم الإعلان عنه خلال انعقاد المنتدى العالمي للاجئين في جنيف السويسرية، سيشمل مناطق جنوب آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا، بما يشمل اليمن وأفغانستان وبنغلاديش وإثيوبيا والأردن وكينيا ولبنان والصومال والسودان وسوريا.

 

وأشار إلى أن مبلغ 3.8 مليون دولار من التعهد سيخصص لدعم المفوضية في تقديم خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي والمساعدات النقدية لنحو 150 ألف لاجئ وأفراد من المجتمعات المضيفة في إثيوبيا والأردن وكينيا ولبنان وليبيا.

 

وأوضحت المفوضية في بيانها، إلى أن وزارة الخارجية القطرية وعدد من المنظمات والمؤسسات الإنسانية أعلنوا عن التزامات إضافية لدعم النازحين قسراً والمجتمعات المضيفة حول العالم.

 

وجددت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في الخارجية القطرية؛ لولوة الخاطر، التزام بلادها بالتعاون مع المفوضية لحماية اللاجئين حول العالم وتقديم الدعم الضروري لجهودها التي تهدف إلى حماية اللاجئين ومساعدتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى