الأخبارمحليات

أمريكا تبعث برسائل للحوثيين عبر ليندركينغ بشأن استهداف السفن .. ماذا تضمنت ؟! 

 

حيروت – وكالات

 

كشفت دبلوماسي إسرائيلي، أن واشنطن أبلغت الحوثيين برسائل تحذيرية من عواقب الهجمات التي تستهدف الملاحة الدولية أو التي تشنها الجماعة على أهداف إسرائيلية.

 

 

 

وقال الدبلوماسي الإسرائيلي بارك رافيد في موقع “واللا” إن المبعوث إلى اليمن، تيم ليندركينغ، نقل رسائل إلى الحوثيين عبر عدة قنوات تحذر من عواقب الهجمات.

 

 

 

وأضاف أن عدة دول في المنطقة أرسلت رسائل مماثلة مؤخرًا وأوضحت أن إطلاق الصواريخ على إسرائيل الذي يتم تنفيذه فوق أراضيها والهجمات على السفن في البحر الأحمر أمر غير مقبول.

 

 

 

وأشار إلى أن إثنين من المسؤولين الأميركيين من إدارة بايدن بعثا مؤخراً رسائل إلى الحوثيين في اليمن عبر عدة قنوات، تحذرهم فيها من عواقب الاستمرار في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل والهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر .

 

 

 

ولفت إلى أن المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ، الذي زار دول الخليج الأسبوع الماضي، طلب من السعودية وعمان وقطر نقل رسائل تحذيرية إلى الحوثيين في اليمن.

 

 

 

وأوضح أن ليندركينغ أبلغهم بقلق الولايات المتحدة من تهديدات وهجمات الحوثيين لحرية الملاحة في طرق التجارة البحرية الدولية.

 

 

 

ولفت إلى أن المسؤولين الأميركيين اعترفوا بأن رسائل التحذير من الولايات المتحدة ودول المنطقة حتى الآن لم تجعل الحوثيين يكبحون هجماتهم.

 

 

 

وتسببت هجمات الحوثيين بتوقف وصول السفن إلى ميناء إيلات بشكل شبه كامل، وتنطلق السفن القادمة من إسرائيل في طريق طويل من الإبحار حول القارة الأفريقية، ثم تدخل البحر الأبيض المتوسط ​​من مضيق جبل طارق، مما يطيل الرحلة بثلاثة أسابيع، ويضاعف تكاليف النقل.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى