الأخبارمحليات

كانت متجهة إلى إسرائيل .. الحوثيون يعترضون سفينة شحن جديدة في البحر الأحمر  

 

حيروت – متابعات

 

قالت مصادر محلية يمنية إن جماعة الحوثي، اعترضت الخميس، سفينة شحن في البحر الأحمر، بالتزامن مع منعها مرور السفن الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر، “نصرة لفلسطين”.

 

 

 

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر ملاحية يمنية قولها إن الحوثيين اعترضوا سفينة شحن وأجبروا طاقمها بتحويل مسارها الى الموانئ اليمنية.

 

 

 

وفي وقت سابق، قال مسؤول دفاعي أمريكي إن صاروخا أطلق من منطقة يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن أخطأ سفينة حاويات كانت تسير عبر مضيق باب المندب الحيوي يوم الخميس، في أحدث هجوم يهدد الملاحة في المنطقة الحيوية.

 

 

 

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن المسؤول قوله إن الهجوم أدى إلى سقوط الصاروخ دون أن يسبب أي ضرر في المياه بالقرب من سفينة الحاويات ميرسك جبل طارق، وهي سفينة حاويات ترفع علم هونج كونج وكانت متجهة من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

 

 

وجاءت تعليقات المسؤول بعد أن أصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني، والتي تراقب ممرات الشحن في الشرق الأوسط، تحذيرًا من وقوع حادث في المضيق، الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.

 

 

 

بدورها قالت شركة أمبري للاستخبارات الخاصة إن سفينة ميرسك جبل طارق تم الترحيب بها عبر الراديو من قبل “كيان يدعي أنه” البحرية اليمنية “قبل إطلاق الصاروخ باتجاه السفينة”. وطالب الكيان السفينة بتغيير مسارها للتوجه إلى اليمن. وقدرت أمبري الكيان بأنه “الحوثيون”.

 

 

 

ونفذ الحوثيون سلسلة من الهجمات على السفن في البحر الأحمر وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت إسرائيل. وفي الأيام الأخيرة، هددوا بمهاجمة أي سفينة يعتقدون أنها متوجهة إلى إسرائيل أو قادمة منها، على الرغم من أن العديد من السفن المستهدفة ليس لها أي صلة واضحة على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى