الأخبارعربي ودوليمحليات

يوم عملية 7 أكتوبر .. صحيفة عبرية تكشف مقتل إسرائيليين بنيران جيشهم

 

حيروت – صحف
كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، الثلاثاء، عن مقتل إسرائيليين “خطأ” بنيران صديقة في بلدات غلاف قطاع غزة يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وقالت “هآرتس” إن الجنود الإسرائيليين قاتلوا المئات من عناصر حماس “خلال المذبحة”.

 

وأضافت: “كان هناك عدد محدود (دون ذكر رقم) من الحالات التي تم فيها تحديد مدنيين وقوات إسرائيلية عن طريق الخطأ على أنها جهات معادية”.

 

وتابعت: “تعتقد مصادر في الجيش أن هذه الحالات معزولة وصغيرة مقارنة بعدد الإسرائيليين الذين قتلوا على يد قوة النخبة التابعة لحماس، التي نفذت هجوم 7 أكتوبر، رغم أن الجيش لم يحقق في مدى تورط مدنيين في مثل هذه الحوادث”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه “بحسب مصادر عسكرية فإن تجنب الجيش دراسة أحداث 7 أكتوبر ينبع من الظروف غير العادية التي عملت فيها قواته”.

 

وأوضحت أنه “منذ بداية الحرب، قُتل نحو 1200 إسرائيلي، معظمهم على يد حماس في 7 أكتوبر، وقُتل عدد قليل منهم بنيران حزب الله”.

 

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت حركة “حماس” في 7 أكتوبر الماضي هجوم “طوفان الأقصى” ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

 

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الثلاثاء، 18 ألفا و412 قتيلا، و50 ألفا و100 مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى