الأخبارمحليات

تزامناً مع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر واستعداد الإنتقالي لحماية السفن الإسرائيلية .. وفد عسكري سعودي يصل المخا ويلتقي طارق صالح ” تفاصيل ” 

 

حيروت – تعز

وصل وفد عسكري سعودي رفيع المستوى، إلى مدينة المخا اليمنية بمحافظة تعز، لبحث سبل تعزيز جاهزية القوات البحرية اليمنية، في ظل تنفيذ الحوثيين لعمليات عسكرية في البحر الأحمر تستهدف سفن دولة الكيان الصهيوني والسفن الاجنبية المتجهة إليه .

 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للشرعية ، أن عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح استقبل ، اليوم الاثنين، بمدينة المخا، وفداً عسكرياً سعودياً من قيادة التحالف في عدن بقيادة العميد حسين عوض الحربي.

 

وبحسب الوكالة فقد جرى خلال اللقاء، بحث جهود وجاهزية القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية، وسُبل دعمها وتطويرها لتعزيز دورها في تأمين حدود اليمن البحرية وحمايتها من التهديدات الإرهابية .

 

كما قالت الوكالة بأن الجانبين أكدا ، حرصهما على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين، والعمل المشترك لحماية خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والمحافظة على أمن وسلامة المنطقة.

 

حضر اللقاء، قائد قوات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر- العميد عبدالجبار الزحزوح، وقائد اللواء الأول مشاة بحري – العميد بهيجي الرمادي، وقائد اللواء الثاني مشاة بحري- العميد عبدالله فخري، والعميد ركن محمد محمد عبدالله صالح.

 

وتأتي الزيارة السعودية إلى المخا تزامناً مع إظهار المجلس الانتقالي الجنوبي ، عبر رئيسه عيدروس الزبيدي ، استعدادا مفاجئا للتعاون مع إسرائيل في مجال الملاحة البحرية، خاصة بعد تصاعد الهجمات التي تشنها قوات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية أو المتعاونة معها، والمتجهة إليها ، بحسب موقع ” كان ” العبري .

 

 

 

ونقل الموقع عن مصادر مقربة من المجلس أن رئيس المجلس عيدروس الزبيدي أبدى استعداده للعب دور مركزي في تأمين طريق الشحن في البحر الأحمر اذا اعترفت إسرائيل بتقرير المصير لجنوب اليمن، وأنها إن فعلت ذلك فستجد حليفا في الميدان ضد تهديدات جماعة الحوثي.

 

وقبل ساعات ، قالت قناة الجزيرة، إن قوات الحوثي ، نفذت عملية جديدة، ضد سفينة أخرى كانت متجهة نحو إسرائيل، وذلك بعد تنفيذ أول عملية أمس الأحد.

 

ونقلت الجزيرة مساء اليوم ، عن مصادر لم تسمها، أن الحوثيين أجبروا سفينة أخرى متجهة إلى إسرائيل على عدم عبور البحر الأحمر.

 

وكان الحوثيون قد أعلنوا أمس عن أول عملية لها ضد سفينة قالت إنها كانت متجهة نحو الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد يوم من إعلانها منع الملاحة باتجاه الاحتلال في البحرين الأحمر والعربي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى