الأخبارمحليات

فتوى شرعية من علماء حضرموت تؤكد : الجهاد واجب من أجل تحرير فلسطين 

 

حيروت – حضرموت

 

أكد علماء ودعاة وادي حضرموت، جنوب شرقي اليمن، على وجوب الجهاد ضد الصهاينة والصليبيين، من أجل تحرير الأرض الفلسطينية وتحرير المقدسات.

 

وقال بيان لملتقى علماء ومشايخ ودعاة وادي حضرموت نظمته، اليوم السبت، جمعية الأقصى بالوادي، ورعاه مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد، لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبقية الأراضي المحلتة، إن فلسطين أرض وقف إسلامية مقدسة يعيش فيها الجميع تحت راية الإسلام، ولا يجوز أن يتصرف بها أحد كائناً من كان.

 

وشدد البيان على أحقية الشعب الفلسطيني في الجهاد من أجل تحرير الأرض والمقدسات، باعتباره “جهاد الدفع وهو واجب ديني”، مشيراً إلى أنه “لا سلام ولا تطبيع مع العدو الصهيوني ولا أمن ولا أمان إلا بالعيش تحت راية الإسلام”.

 

واعتبر البيان، مقاومة “الصهاينة والصليبيين وبطشهم وجرائمهم على الإسلام والمسلمين، جهادا في سبيل الله وهو ذروة سنام الإسلام”.

 

وأكد البيان على وجوب نصرة الشعب الفلسطيني بالمال والدعاء، وتفعيل المؤسسات التعليمية والمنابر الإعلامية والمساجد ودور العبادة للقيام بدورها وإحياء روح الجهاد في المسلمين، وتوحيد صفهم، وجمع كلمة العلماء بكل أطيافهم وتوجهاتهم.. داعيًا الجميع إلى السعي لتوعية الناس بضرورة تفعيل الحرب الاقتصادية بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

 

ولفت البيان إلى أن أرض فلسطين وغزة تسطر اليوم أعظم ملاحم بطولية وفدائية، دفاعا عن الأرض والمقدسات.

 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أكثر من شهرين، وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى إلى أكثر من 18 ألف شهيد، وأكثر من 46 ألف مصاب، في ظل تواطؤ عالمي غير مسبوق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى