الأخبارمحليات

عيدروس الزبيدي : هذا هو موقفنا من تشكيل تحالف دولي لحماية البحر الأحمر 

 

حيروت – عدن

 

أعلن عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، موقفه من التصريحات الأمريكية بتشكيل تحالف دولي بحري جديد في اليمن تحت مسمى حماية البحر الأحمر من التهديدات الحوثية .

جاء ذلك خلال لقاء الزبيدي مع قائد القوات البحرية في عدن، الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي، لبحث جاهزية القوات البحرية.

حسبما أفادت وسائل إعلام المجلس الانتقالي.

 

وخلال ذلك، أعلن الزبيدي استعداد مجلسه الانتقالي للمشاركة الفاعلة في التحالف الدولي لحماية خطوط الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

وقال إن اللقاء ناقش جهود إعادة بناء القوات البحرية الجنوبية وتطوير قدراتها القتالية من أجل أداء المهام الوطنية الموكلة إليها في تعزيز الأمن البحري وحماية خطوط الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر.

ودعا إلى تكثيف الجهود في سبيل رفع مستوى الجاهزية إلى الدرجة المنشودة، معبرا عن بقدرات وكفاءات القوات البحرية في تنفيذ الواجب. حسب تعبيره.

واطلع على جهود قيادة القوات البحرية لإعادة تأهيل منشآتها ورفدها بالمعدات الحديثة والمتطورة.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، قالت قبل أيام إنها أجرت مباحثات من أجل تأسيس «قوة مهام بحرية» دولية ضد هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

ولوّح المتحدث باسم الوزارة، باتريك رايدر، في تصريحات صحافية، بتوجّه واشنطن إلى تدويل باب المندب من خلال إنشاء إطار عمل لقوة المهام المعنية، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل، وأن هذه القوة ستكون تحالفاً يشمل 38 دولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى