الأخبارعربي ودوليمحليات

أمير قطر يدعو للضغط على إسرائيل لإجبارها على التفاوض 

 

 

حيروت – وكالات

 

وجه أمير قطر تميم بن حمد، اليوم الثلاثاء، الدعوة إلى الأمم المتحدة لضرورة إجراء تحقيق دولي، بشأن المجازر التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

 

وقال أمير قطر في افتتاح القمة الخليجية: الوجه الآخر لهذه المأساة هو صمود الشعب الفلسطيني، وإصراره على نيل كافة حقوقه المشروعة.

 

وأضاف الأمير تميم بن حمد: كان من الممكن توفير كل هذه المآسي، لو أدركت إسرائيل وداعموها أنه لا يمكن تهميش قضية الشعب الفلسطيني، وأن زمن الاستعمار قد ولى، داعياً مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إجبار إسرائيل على العودة إلى طاولة المفاوضات.

 

وأشاد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، بـصمود الشعب الفلسطيني وإصراره على نيل كافة حقوقه المشروعة، مشيراً إلى أن المجازر التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق الأشقاء في قطاع غزة تعمق الشعور بالظلم وبعجز الشرعية الدولية.

 

ولفت إلى أنه من العار على جبين المجتمع الدولي، أن يتيح لهذه الجريمة النكراء أن تستمر لمدة قاربت الشهرين، يتواصل فيها القتل الممنهج والمقصود للمدنين الأبرياء بمن في ذلك النساء والأطفال.

 

وقال إن هذه القمة تنعقد في ظل استمرار المأساة الخطيرة والكارثة الإنسانية الناجمة عن العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق وخصوصا أهلنا في قطاع غزة.

 

هذا ويبحث القادة الخليجيون في قمتهم الـ44 في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، عدداً من القضايا أبرزها تعزيز التنسيق السياسي والأمني والاقتصادي بين دول المجلس، كما تهيمن الأحداث الدامية في قطاع غزة على أعمال القمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى