الأخبارعربي ودوليمحليات

الإحتلال الإسرائيلي يدمر 50 عمارة ومنزلاً فوق رؤوس ساكنيها في غزة 

 

 

حيروت – وكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، السبت، تسبب في تدمير 50 عمارة ومنزلاً فوق رؤوس ساكنيها.

 

وأظهرت المشاهد التي نقلها الصحفي إسماعيل الغول وعرضتها قناة الجزيرة دمارا هائلا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث استهدف القصف الإسرائيلي نحو 50 منزلا، وهو ما أدى إلى استشهاد العشرات..

 

وقال المكتب، في بيان: جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مُروّعة في حي الشجاعية، حيث قامت طائرات الاحتلال بتدمير أكثر من 50 عمارةً سكنيةً ومنزلاً فوق رؤوس ساكنيها، وقصفها بعشرات الصواريخ والقنابل العملاقة، الأمر الذي ينذر بارتقاء مئات الشهداء.

 

وأضاف: نُحمّل الاحتلال والإدارة الأمريكية ممثلة برئيسها جو بايدن، ووزير خارجيتها (أنتوني بلينكن) المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها جيش الاحتلال ضمن حربه الشاملة على قطاع غزة وعلى كل مناحي الحياة.

 

وتابع أن هذا القصف يأتي بالتزامن مع منح الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر للاحتلال باستمرار حرب الإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وطالب المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بوقف هذه الحرب المجنونة فوراً.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 15 ألفا و207 فلسطينيين.

 

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى