الأخبارعربي ودوليمحليات

الصحة الفلسطينية : أكثر من مائة شهيد منذ انتهاء الهدنة المؤقتة في قطاع غزة 

 

حيروت – وكالات

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، استشهاد أكثر من 100 فلسطيني منذ انتهاء الهدنة المؤقتة الجمعة.

 

وأفاد متحدث وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان، نهار اليوم الجمعة، “بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ انتهاء الهدنة صباح اليوم إلى 109 شهداء ومئات الجرحى حتى اللحظة”.

 

وقال القدرة إن “الطواقم الطبية تتعامل مع أعداد كبيرة من الجرحى مع انتهاء الهدنة وتجدد قصف المدنيين صباح اليوم” مضيفا أن “الجرحى يفترشون الأرض في أقسام الطوارئ وأمام غرف العمليات نتيجة تكدس الحالات”.

 

وحذر القدرة بأن “الواقع الصحي في غزة وشمال القطاع كارثي للغاية نتيجة خروج المستشفيات الكبرى عن الخدمة” موضحا أن”الإمكانيات الطبية والسريرية في غزة والشمال محدودة للغاية.

 

وأشار إلى أن “المستشفيات الثلاثة المتبقية في غزة والشمال صغيرة وغير مؤهلة لاستقبال الأعداد الكبيرة من الجرحى”.

 

من جهتها حملت حماس، حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استئناف الأعمال العسكرية مؤكدة أنها لم تستجب لعروض للإفراج عن المزيد من الرهائن خلال الليل.

 

وأعلنت حماس في بيان “عرضنا تبادل الأسرى وكبار السن، كما عرضنا تسليم جثامين القتلى من الأسرى جراء القصف الإسرائيلين لكن حكومة الاحتلال رفضت هذه العروض لأنّ لديها قرارا مسبقا باستئناف العدوان الإجرامي”.

 

وأعلن الاحتلال استئناف عملياته العسكرية في قطاع غزة، وشن أكثر من 200 غارة على مختلف مناطق القطاع المحاصر، في حين ردت كتائب القسام وسرايا القدس، بشن رشقات صاروخية على مستوطنات اسرائيلية، واستهداف عدد من الدبابات والآليات الاسرائيلية المتوغلة في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى