الأخبارعربي ودوليمحليات

إسرائيل تخترق الهدنة .. هذا ما أعلن عنه “أبو عبيدة “

 

حيروت – وكالات

 

أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اخترقت اليوم الهدنة في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن اشتباكات بين الجانبين.

 

وقال ابو عبيدة في بيان مقتضب مساء اليوم، إنه نتيجة للخرق الواضح من قبل العدو لاتفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني مع الجيش الإسرائيلي.

 

وأشار المتحدث إلى أن مقاتلي القسام تعاملوا مع الخرق الإسرائيلي شمال القطاع اليوم بنجاح.

 

وأضاف: من جانبنا نحن ملتزمون بالهدنة التي ما التزم بها العدو، وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء.

 

إلى ذلك، أفادت روسيا اليوم نقلا عن مراسلها، في وقت سابق اليوم، بإطلاق الدبابات الإسرائيلية النار شمال غربي قطاع غزة، وتصاعد أعمدة من الدخان في المنطقة.

 

وذكر المراسل أن قوات الاحتلال الإسرائيلية فتحت النار من الدبابات على أطراف حي الشيخ رضوان ومخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة، بالرغم من تمديد الهدنة.

 

ووفقا لشهود عيان سمع دوي إطلاق كثيف للنار صباح اليوم الثلاثاء في غزة، إلى جانب مشاهدة طائرات إسرائيلية في الأجواء شمال القطاع.

 

يأتي ذلك، بعد تجديد الهدنة أمس الإثنين ليومين إضافيين، بعد انتهاء الهدنة السابقة الذي بدأت الجمعة الماضية وكانت لأربعة أيام، تم بموجبها تبادل أسرى بين حماس والاحتلال الإسرائيلي، بمعدل محتجز اسرائيلي مقابل 3 أسرى فلسطينيين، ودخول مساعدات إنسانية للمدنيين في غزة، بمعدل 200 شاحنة يوميًا وكميات من الوقود والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى