الأخبارمحليات

ليسوا الحوثيين .. إتهام أمريكي رسمي لهذه الجهة بالتورط في محاولة اختطاف السفينة ” سنترال بارك ” 

 

 

حيروت – وكالات

نفت وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين، وقوف جماعة الحوثي خلف محاولة اختطاف سفينة تجارية في خليج عدن أمس الأحد متهمة “قراصنة صوماليين” بالوقوف خلف الحادثة.

 

 

 

وقال البريجادير جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاغون “نحن مستمرون في التقييم لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأفراد الخمسة صوماليون”.

 

 

 

وأضاف رايدر: “من الواضح أن الحادث مرتبط بالقرصنة” وفق وكالة رويترز.

 

 

 

ويوم أمس، اختطف مسلحون سفينة “سنترال بارك” قبالة خليج عدن، وسط تصاعد الهجمات التي تستهدف السفن التجارية في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

 

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، إطلاق جماعة الحوثي صاروخين باليستيين، باتجاه مدمرة أمريكية بحرية في خليج عدن، عقب تحريرها سفينة شحن اسرائيلية احتجزها مسلحون في خليج عدن جنوب اليمن.

 

 

 

وقالت القيادة -في بيان لها- إن الصاروخين الباليستيين سقطا في خليج عدن على مسافة 10 أميال بحرية عن المدمرة الأمريكية دون أن تحدث أضرار أو إصابات بالمدمرة.

 

 

 

ومما جاء في البيان “في 26 نوفمبر، استجابت المدمرة (ماسون) التابعة للبحرية الأمريكية مع السفن المتحالفة من فرقة عمل التحالف لمكافحة القرصنة والطائرات المرتبطة بها لنداء استغاثة من السفينة التجارية (سنترال بارك) التي تعرضت لهجوم من قبل جهة مجهولة”.

 

 

 

ولم يصدر على الفور بيان من قبل جماعة الحوثي بشأن ما أوردته واشنطن.

 

 

 

وأمس الأحد، قالت شركة أمبري للأمن البحري إن ناقلة مرتبطة بشركة تابعة لإسرائيل تدعى سنترال بارك تعرضت للاحتجاز قبالة سواحل اليمن، في منطقة جنوب غرب عدن، بعد صعود ثمانية أشخاص على متنها يرتدون الزي العسكري.

 

 

 

وكشفت الشركة أن عملية الصعود على السفينة التي تحمل العلم الليبيري تمت قبالة السواحل اليمنية، حيث أبلغت سفينة أخرى في المنطقة عن “اقتراب ثمانية أشخاص على متن زورقين يرتديان الزي العسكري”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى