الأخبارمحليات

استشهاد رئيس المجلس التشريعي في غزة 

 

 

حيروت – وكالات

استشهد اليوم الجمعة رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر متأثرا بإصابته في غارة جوية خلال العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة.

 

 

 

وفي 23 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استشهد نجله محمد وزوجته وأبنائه بقصف طائرات الاحتلال لمنزلهم.

 

 

 

ونعى النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي المنتخب عام 2006، حسن خريشة الشهيد بحر، قائلا: باسمي وباسم أعضاء المجلس التشريعي المنتخب عام 2006، ننعى وبكل فخر واعتزاز رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر (أبو أكرم)، الذي ارتقى نتيجة قصف الاحتلال.

 

 

 

وأضاف خريشة في منشور على منصة فيسبوك، “ستبقى حاضرا في ذاكرة شعبنا وكل من عرفك رمزا وطنيا صادقا وامينا وشريكا في نصر فلسطين وغزة وأهلها، وهاهو شعب يقدم قادته من اجل عزته وحريته سينتصر الى جنات الخلد اخي وزميلي ابو اكرم.. إن لله وانا اليه راجعون”.

 

 

 

وولد السياسي الفلسطيني الشهيد أحمد بحر في قطاع غزة عام 1949، وكان عضوا في المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وتسنم منصب نائب أول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بعد حصوله على نحو 74 ألف صوت في الانتخابات التشريعية.

 

 

 

وبعد اعتقال الاحتلال رئيس المجلس عزيز الدويك في الضفة الغربية أصبح الدكتور بحر رئيس المجلس بالإنابة.

 

 

 

وحصل الشهيد على درجة الدكتوراة في اللغة العربية كما اعتقله الاحتلال لمدة سنتين دون تهمة عام 1989.

 

 

 

وفي 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي استشهدت عضوة المكتب السياسي في حركة حماس التي جميلة الشنطي وهي مؤسسة الحركة النسائية لحركة حماس، وأول عضوة مكتب سياسي نسائية.

 

 

 

وفي 10 من الشهر الماضي استشهد القياديان في حركة حماس، زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة جراء قصف إسرائيلي.

 

 

 

وزكريا أبو معمر، هو رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس في قطاع غزة، أما جواد أبو شمالة، فهو رئيس الدائرة الاقتصادية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى