الأخبارعربي ودوليمحليات

الإحتلال الإسرائيلي يستهدف منزل إسماعيل هنية 

 

حيروت – وكالات

قال الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس الموافق 16/11/2023، إن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة.

 

وأكمل الاحتلال الصهيوني: إن حركة حماس استخدمت منزل هنية في غزة لتوجيه هجمات ضد الإسرائيليين.

 

وأوضح الاحتلال الإسرائيلي أيضًا، في بيان، إن منزل هنية استُخدم كبنية تحتية إرهابية وكثيرا ما كان بمثابة نقطة التقاء لكبار قادة حماس لتوجيه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي، بحسب ما ذكرت رويترز.

 

واقتحمت الجرافات الإسرائيلية، اليوم الخميس، مجمع الشفاء الطبي في غزة مجددا من المدخل الجنوبي.

 

وقالت وسائل إعلام حركة حماس إنه سمع صوت إطلاق نار في المدخل الجنوبي لمستشفى الشفاء في غزة.

 

وفي سياق آخر قالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته شنت، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشمالية لمدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية.

 

وذكرت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلين في مخيم النصيرات، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المواطنين، بحسب وفا.

 

وأضافت أن غارات كثيفة تشنها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية.

 

وتستكمل مدفعية القوات الإسرائيلية قصف مناطق متفرقة من أحياء مدينة غزة، خاصة حي الرمال، في ظل محاصرتها المدينة ومنع حركة المواطنين ومركبات الإسعاف.

 

وقصفت محيط محطة الوسطى للبترول التي تضم عشرات النازحين، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى