الأخبارعربي ودوليمحليات

رويترز تفجر مفاجأة بشأن حرب شاملة بين إيران وإسرائيل .. هذا ماقاله خامنئي لقيادة حركة حماس

 

 

حيروت – رويترز

 

 

نقلت وكالة رويترز الدولية للأنباء عن مصادر إيرانية أن المرشد الإيراني علي خامنئي أبلغ حركة حمـــاس أن إيران ستركز على  الدعم السياسي والمعنوي، رافضا الدخول بشكل مباشر في الصراع مع الاحتلال.

 

وجاء في تقرير رويترز:

 

قال ثلاثة مسؤولين كبار إن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي بعث برسالة واضحة إلى زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عندما التقيا في طهران في أوائل نوفمبر: أنت لم تعطنا أي تحذير بشأن هجوم السابع من أكتوبر على الاحتلال ولن ندخل الحرب نيابة عنك.

 

قال  علي خامنئي لإسماعيل هنية إن إيران ستواصل تقديم دعمها السياسي والمعنوي للحركة، لكنها لن تتدخل بشكل مباشر، حسبما قال المسؤولون الإيرانيون وحماس المطلعون على المناقشات الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم. للتحدث بحرية.

 

وقال مسؤول في حماس لرويترز إن خامنئي حث هنية على إسكات تلك الأصوات في الحركة الفلسطينية التي تدعو علناً إيران وحليفها اللبناني القوي حزب الله إلى الانضمام إلى المعركة ضد الاحتلال بكامل قوتها.

 

كما فوجئ حزب الله أيضاً بالهجوم المدمر الذي شنته حماس الشهر الماضي والذي أسفر عن مقتل 1200 الاحتلال .

 

وقالت ثلاثة مصادر قريبة من الجماعة اللبنانية إن مقاتليها لم يكونوا في حالة تأهب حتى في القرى القريبة من الحدود التي كانت بمثابة الخطوط الأمامية في حربها مع إسرائيل عام 2006، وكان لا بد من استدعائهم بسرعة.

 

وقال أحد قادة حزب الله: “لقد استيقظنا على الحرب”.

 

 

ومع ذلك، فإن إيران، لن تتدخل بشكل مباشر في الصراع ما لم تتعرض هي نفسها لهجوم من قبل الاحتلال أو الولايات المتحدة، وفقًا لستة مسؤولين لديهم معرفة مباشرة بتفكير طهران والذين رفضوا الكشف عن أسمائهم بسبب طبيعة الأمر الحساسة.

 

وقال المسؤولون إنه بدلاً من ذلك، يخطط حكام إيران لمواصلة استخدام شبكة محورهم من الحلفاء المسلحين، بما في ذلك حزب الله، لشن هجمات صاروخية وطائرات بدون طيار على أهداف إسرائيلية وأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى