الأخبارعربي ودوليمحليات

القسام : دمرنا آليات ودبابات وناقلة جند تابعة للإحتلال الإسرائيلي

 

حيروت – وكالات

أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تدمير 12 آلية عسكرية اسرائيلية، ما بين دبابة وآلية وناقلة جند، متوغلة في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.
وذكرت الكتائب اليوم الإثنين، أنها دمرت ناقلة جند اسرائيلية، بقذيفة الياسين 105 واحتراقها بالكامل، واستهدفت دبابتين صهيونيتين بقذيفة الياسين105 وقذيفة تاندوم غرب مدينة غزة.
وقالت في موقعها الرسمي على التليجرام، إنها استهدفت 4 آليات صهيونية في محور شمال غرب مدينة غزة بقذائف الياسين105، ودكت قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
كما قالت إنها استهدفت قوات اسرائيلية متوغلة في محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ودمرت دبابة اسرائيلية جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين105، واستهدفت كذلك في وقت لاحق من اليوم ذاته، دبابتين صهيونيتين غرب مدينة غزة بقذائف الياسين105.
وقالت إن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة TBG شمال بيت حانون، واستهدفوا دبابتين صهيونيتين شمال بيت حانون بقذائف الياسين105، وقنصوا جندياً صهيونياً شمال بيت حانون وتصيبه إصابةً مباشرة.
فيما قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي النصر ومحاور التقدم غرب وجنوب غزة.
وسبق وأن أعلنت القسام في وقت سابق، أنها دمرت أكثر من 160 دبابة اسرائيلية تدميرا جزئيا أو كليا منذ بدء التوغل البري في القطاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى