الأخبارمحليات

هذا ماتضمنه لقاء أمريكي سعودي بشأن عملية السلام في اليمن  

 

 

حيروت – وكالات

 

شدد وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن، خلال لقائه وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، على أهمية تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين، “بما في ذلك في اليمن”.

 

وناقش وزير الخارجية الأمريكي، خلال اللقاء، “جهود المملكة العربية السعودية لتأمين اتفاق سلام دائم في اليمن، وإطلاق حوار سياسي يمني – يمني تحت رعاية الأمم المتحدة، وضمان استمرار تركيز الجهات اليمنية على هذا الجهد” حسبما أفادت مذكرة للناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر صدرت اليوم الخميس.

 

وأكد بلينكن على التزام واشنطن بدعم الدفاع عن شركائها ضد تهديدات من جهات حكومية وغير حكومية، وعلى القيمة الدائمة للشراكة الاستراتيجية” بين واشنطن والرياض، مشيرا إلى “أهمية العمل من أجل تحقيق سلام مستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وهي أولوية مشتركة لكل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

 

ولفت بلينكن خلال لقائه وزير الدفاع السعودي إلى أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة، ومنع اتساع رقعة الصراع، والعمل من أجل تحقيق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

ولليوم الـ 27 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة ما أدى لإستشهاد وإصابة وفقدان أكثر من 32 ألف شخص أغلبهم نساء وأطفال.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى