الأخبارمحليات

” كرة النار تتدحرج وتكبر بسرعة ” .. سياسي جنوبي : استهداف الحوثيين لإسرائيل تدشين لمرحلة أخرى من الحرب   

 

 

حيروت – خاص

اعتبر السياسي الجنوبي أزال عمر الجاوي بأن عملية استهداف الحوثيين لإسرائيل  بالصواريخ والمسيرات ” منسقة ومدروسة ” .

 

وقال الجاوي ، في منشور على حسابه في فيسبوك ، بأنه ” منذ الإعلان الرسمي عن الضربات الصاروخية اليمنية اختلف الناس حولها وحول أهدافها وفعاليتها وعلى كل تفصيلة من تفاصيلها ، مشيراً إلى أنه لايمكن التقليل من تأثيرها في تشكيل طبيعة الحرب ذاتها وشكلها في المرحلة القادمة” بصرف النظر عن ماوصفه ب ” حجم التأثير التدميري المحدود لتلك الضربات” .

 

وأوضح الجاوي بأن الإعلان (بيان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع بشأن استهداف إسرائيل ) لم يكن مرتجلاً أو عشوائياً أو دعائياً كما يتصوره الكثيرون ، لافتاً إلى أن ” الكثير من المؤشرات والشواهد تدل على أنه عمل منسق ومدروس دشن من خلاله توسيع الحرب فعلياً لتصبح حرب “إقليمية دولية” حقيقية وربما ” أكثر من ذلك” ، على حد وصفه .

 

الجاوي اعتبر بأن إعلان الحوثيين جاء ضداً للإرادة والحشود الغربية المتوافدة للمنطقة وخالطاً لأوراق وحسابات المرحلة لديهم ” إلى درجة الذهول وعدم الإستيعاب والفهم للحدث حتى اللحظة على الاقل” .

 

وقال ” لا نبالغ إن قلنا أن اليمن ربما فعلاً أشعل فتيل البارود لكرة النار المتدحرجة ” ، موضحاً بأنه ” من اليوم إلى الجمعة ستكتمل الصورة لمن لم يستوعب المشهد بعد” ، في إشارة إلى خطاب زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله ، والذي يرجح أنه سيلحق بركب المعلنين للحرب مع إسرائيل ، حال استمرار عدوانها على قطاع غزة .

 

 

كما يتزامن ذلك التوقيت مع زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي المزمعة إلى المنطقة ، بالإضافة إلى اختتام زيارة وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان للولايات المتحدة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى