الأخبارمحليات

صحيفة أمريكية تكشف : حرب غزة تثير مخاوف السعودية من الحوثيين لهذا السبب 

 

حيروت – صحف

 

 

قالت صحيفة “فورين بوليسي” الأمريكية إن الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة تثير مخاوف المملكة العربية السعودية، من عودة هجمات الحوثيين على أراضيها.

 

 

 

وذكرت الصحيفة -في مقال للباحث ستيفن كوك تحت عنوان “المملكة العربية السعودية غائبة بشكل غامض في الحرب بين إسرائيل وحماس”، وترجمه للعربية “الموقع بوست” إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يخشى (الحوثيون) وكلاء إيران في اليمن، في استهداف المراكز السكانية السعودية والمنشآت الحيوية مرة أخرى بالطائرات بدون طيار والصواريخ.

 

 

 

وطبقا لما جاء في المقال فإن بن سلمان لا يريد التصرف في صراع غزة بطريقة تثير غضب الإيرانيين، ولكي يكون دور بن سلمان بناء أكثر في صراع غزة، يعني ذلك التعامل أكثر مع كل من واشنطن وإسرائيل.

 

 

 

وأكد الكاتب أن الرياض غير قادرة ولا ترغب هذه المرة في المساعدة على وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

 

 

وذكر ستيفن كوك “في الوقت الذي تبذل فيه قطر ومصر جهودهما لتحرير بعض الرهائن في غزة، في نفس اليوم الذي جمع الأمير بن سلمان مع اللاعب رونالدو”. مؤكدا أن أمام السعودية لا يزال طريق طويل لإثبات أنها الدولة الأكثر أهمية وتأثيرا في الشرق الأوسط.

 

 

 

وأضافت “لقد صور محمد بن سلمان المملكة باعتبارها الدولة الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط، لكنه أسقط الكرة في الدبلوماسية الفعلية”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى