الأخبارعربي ودوليمحليات

هكذا ردت وزارة الصحة في غزة على تشكيك بايدن بشأن أعداد الشهداء

حيروت – وكالات
نشرت وزارة الصحة في غزة قوائم لأسماء شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 20 يوما، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 7 آلاف شهيد، بينهم 2913 أطفال، و1584 سيدة و364 مسنا، وإصابة 17439 آخرين.

وجاءت هذه الخطوة من الوزارة بعد تشكيك الرئيس الأمريكي جو بايدن وجيش الاحتلال الإسرائيلي في أعداد القتلى التي تصدرها السلطات في غزة.

ونبهت صحة غزة إلى أن القائمة الحالية لا تشمل المفقودين تحت الأنقاض والذين تم دفنهم مباشرة دون عرضهم على المستشفيات، أو الذين لم تتمكن المستشفيات من إتمام إجراءات تسجيلهم، ما يعني أن العدد الفعلي للشهداء أعلى من العدد المرصود.

وأوضحت صحة غزة أن منهجية عملها خلال العدوان الإسرائيلي تعتمد على تسجيل بيانات وصول الشهيد مع رقم الهوية والبيانات الشخصية بمجرد التعرف عليه، كما يقوم كل مستشفى بتسجيل حالات الاستشهاد للمصابين قبل استشهادهم.

وأشارت إلى أن ترحيل أسماء الشهداء يتم يوميا من نظام المستشفيات اللامركزي إلى قاعدة بيانات سجل الشهداء المركزي، لافتة إلى أن المشافي غير الحكومية تقوم عبر نماذج خاصة بتسجيل بيانات الشهداء فور وصولهم ومن ثم يتم إرسال المعلومات لمركز المعلومات في وزارة صحة غزة ليتم إدخالهم إلى قاعدة بيانات سجل الشهداء.

وتضمن تقرير وزارة الصحة في غزة رسوما بيانية توضح أعداد الشهداء يوميا، إضافة إلى أعداد الشهداء بحسب الجنس والفئة العمرية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى