الأخبارمحليات

صحيفة أمريكية تكشف عن عدد الصواريخ والمسيرات التي أطلقها الحوثيون باتجاه إسرائيل .. هذا مافعلته السعودية 

 

حيروت – صحف

 

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن المملكة العربية السعودية أسقطت صاروخًا واحدًا على الأقل أطلقه الحوثيون على إسرائيل.

 

وذكرت الصحيفة أن الحوثيين أطلقوا خمسة صواريخ كروز كانت متجهة لإسرائيل أسقطت المدمرة الأمريكية يو أس أس كاري أربعة منها وأسقطت السعودية الصاروخ الخامس، كما تم إسقاط 30 طائرة مسيرة أخرى.

 

وطبقا لما نشرته الصحيفة فقد أفاد مسؤولي الدفاع الأمريكيين، أن الجيش حاليًا لنشر ما لا يقل عن 12 نظامًا للدفاع الجوي في العديد من البلدان في جميع أنحاء الشرق الأوسط قبل أن يبدأ الغزو الإسرائيلي لقطاع غزة قريبًا.

 

وأشاروا إلى هناك بطارية دفاعية على ارتفاعات عالية (ثاد) للاستخدام ضد الصواريخ الباليستية في طريقها حاليًا إلى المملكة العربية السعودية من فورت بليس بولاية تكساس، بينما ما لا يقل عن 11 نظام صواريخ أرض جو من طراز إم آي إم-104 باتريوت من فورت ليبرتي بشمال البلاد. تتجه كارولينا وفورت سيل، أوكلاهوما إلى مواقع في الكويت والأردن والعراق والمملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.

 

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن صواريخ كروز التي أطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل الأسبوع الماضي وأسقطتها مدمرة تابعة للبحرية الأميركية في البحر الأحمر، كانت بمدى يمكن يصل إلى إسرائيل.

 

وقدر المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، مدى الصواريخ بما يقترب من ألفي كيلومتر.

 

وقال مسؤولون أميركيون وقتها إن الصواريخ كانت متجهة نحو إسرائيل، لكنهم لم يوضحوا ما إذا كان من الممكن أن تصل إليها.

 

وأكد مسؤولون عسكريون أميركيون أن الحوثيين أطلقوا “وابلا من الذخائر التي تحلق على ارتفاع منخفض”، الخميس، واعترضتهم المدمرة الأميركية “يو إس إس كارني”.

 

وحذرت الولايات المتحدة إيران ووكلاءها من الانضمام إلى الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والإثنين اتهم البيت الأبيض طهران بتسهيل شن هجمات على قواعد تضم قوات أميركية في الشرق الأوسط.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى