الأخبارمحليات

الإرهاب على مشارف “باب المندب ” .. الكشف عن مخطط خطير يستهدف أبناء الصبيحة

 

حيروت – خاص
حذر أحد مشايخ الصبيحة من مؤامرة تستهدف مناطق القبيلة في محافظة لحج ، عقب إنشاء السعودية لمعسكرات مغلقة في تلك المناطق تحت قيادة القيادي المتطرف بشير المضربي .

وقال الشيخ عصام هزاع ، في تسجيل صوتي متداول ، أن السعودية جلبت بشير المضربي قائد مايعرف بقوات ” درع الوطن ” والقيادي السلفي الحجوري ، وعدد من القيادات المتشددة دينياً كما قامت بنقل مجاميع متورطة في جرائم سابقة وأعمال إرهابية عبر البحر إلى مناطق قبيلة الصبيحة الممتدة على طول وعرض محافظة لحج والمحاذية لباب المندب الذي يعد واحداً من أهم خطوط حركة السفن التجارية والعسكرية على مستوى العالم ، في إشارة إلى امكانية تهديد تلك المجاميع لخطوط التجارة البحرية العالمية .

وأكد الشيخ هزاع بأن السعودية قد أنشأت معسكرات مغلقة للدواعش فيما يجهل حتى أبناء الصبيحة الأمور التي تدور بداخلها ، محذراً من هذا العمل الخطير الذي سيجعل من الصبيحة بؤرة للدواعش والمجرمين من أصحاب السوابق ، وسيفتح الباب لذرائع تواجد قوات أجنبية في لحج بغرض محاربة الإرهاب ، وهو ماسيؤدي في النهاية إلى زعزعة الأمن ونشر الفوضى في مناطقهم وقراهم ،وسيمتد ذلك الخطر على مستوى كافة المحافظات الجنوبية.

وتساءل الشيخ عصام هزاع الصبيحي متهكماً : كيف يعقل الإتيان بجماعات القاعدة والدواعش والمجرمين بغرض حماية باب المندب ؟! مشدداً على ضرورة تحرك أبناء الصبيحة لرفض المخططات الرامية لزعزعة الأمن والإستقرار في مناطقهم ، كما أكد على ضرورة اتخاذ موقف حاسم بالإجماع من ابناء القبيلة لرفض هذه المخططات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى